اخبار اليمن الان

ماذا سوف يحدث فى الساعات القادمة؟!.. مليشيا الحوثي تنشر مقاتليها على حدود منطقة ردمان آل عواض

قالت مصادر محلية وقبلية، إن مليشيا الحوثي الإنقلابية، نشرت مقاتليها على حدود منطقة “ردمان آل عواض” من مختلف الاتجاهات استعداداً لمواجهة عسكرية باتت وشيكة مع مسلحي القبائل في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأكدت مصادر قبلية، أن خيار المواجهة بات إجباري بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل، وذلك بعد فشل الوساطات القبلية ووصولها إلى طريق مسدود بعد أن ظلت خلال الفترة الماضية تحاول احتواء الموقف والحفاظ على ماء الوجه للطرفين.

وأضافت، أن مليشيا الحوثي حشدت، خلال الساعات الماضية، مقاتلين إلى تخوم منطقة “ردمان آل عواض” استعداداً للمواجهة مع مسلحي القبائل عقب أسابيع من التوتر في المنطقة.

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي، وبعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة، نشرت مقاتليها مساء الاثنين، في الأودية التابعة لمنطقة “آل الطاهري” ووادي “ابن مسعد” و”جبحان الحماطة” بمديرية “السوادية” المتاخمة لمنطقة “ردمان ال عواض”.

وحسب المصادر فإن قبائل آل عواض دعت مقاتليها إلى الإستنفار، وتمركز رجال القبائل في الجبال المحيطة بردمان. وكان الشيخ ياسر العواضي دعا للنكف القبلي على خلفية مقتل “جهاد الاصبحي” التي قتلت داخل منزلها بمديرية الطفة على يد مسلحين حوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى