اخبار العالم

مصر تسجل 910 إصابات بـ«كورونا» في أعلى حصيلة يومية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس «كورونا المستجد»، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء التفشي في البلاد، وذلك ارتفاعاً من 789 إصابة، أمس. كما سجلت الوزارة 19 حالة وفاة جديدة اليوم ارتفاعا من 14 حالة، أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس «كورونا المستجد»، حتى اليوم هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالات تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة، وفقاً لبيان الوزارة على صفحتها عبر «فيسبوك».

وأشار إلى أن 178 مصاباً بفيروس «كورونا» خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس «كورونا» (كوفيد – 19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ5205 متعافين.

وأبدت مصر الأسبوع الماضي مؤشرا على توسيع نطاق فحوص الفيروس إذ أعلنت أن جميع المستشفيات العامة البالغ عددها 320 في البلاد ستتيح الفحص لمن تظهر عليهم أعراض المرض.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس آذار شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الراي برس

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى