اقتصاد

بوتين يُشيد بجهود السعودية في استقرار أسواق النفط العالمية

إشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، بموقف المملكة العربية السعودية وجهودها في استقرار أسواق البترول العالمية.

وأعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي ناقش في محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود سوق الطاقة، حيث اشار الطرفان إلى أهمية الجهود المبذولة لتحقيق اتفاقيات “أوبك+”.

وقال الكرملين: “تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوق الطاقة العالمية. وأشار الجانبان إلى أهمية الجهود المشتركة التي أدت في أبريل إلى اتفاق بصيغة “أوبك+” لخفض انتاج النفط”.

أضاف الكرملين أنه تم الاتفاق على مزيد من التنسيق الوثيق حول هذه القضية بين وزارتي الطاقة. تم التطرق إلى عدد من موضوعات التعاون الثنائي ذات الصلة في سياق نتائج زيارة الرئيس الروسي إلى الرياض في تشرين الأول / أكتوبر 2019.

وهنأ الرئيس الروسي، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

واتفقت الدول الأعضاء في صفقة “أوبك +”، في 12 نيسان/أبريل الحالي، على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في أيار/مايو – حزيران/ يونيو، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022.

وتأتي التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الأول/أكتوبر 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما 11 مليون برميل يوميا، قياسا مع الكل هناك انخفاض بنسبة 23 بالمئة و 18 بالمئة و 14 بالمئة على التوالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى