اخبار اليمن الان

إعلان حظر كامل لمدة أسبوع في تريم حضرموت

أعلن مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بأن الوضع الصحي بمدينة تريم أصبح مقلقا للغاية وفق التقارير الصحية مشيراً بأنه ومن اليوم الخميس 28 مايو 2020م ستدخل المدينة في الحظر الشامل لمدة أسبوع كامل حتى تتضح الرؤية للجهات الصحية.

وبين بأنه بسبب تزايد الحالات المصابة بفايروس كورونا كوفيد 19 تم تحويل مستشفى عيديد الخيري إلى “مستشفى حميات” مخصص لأستقبال الحالات المشتبة إصابتها بالفايروس المستجد كوفيد 19 وحتى تتمكن الأقسام الأخرى بمستشفى تريم العام بأستقبال الحالات العادية والعمل في بيئة آمنة صحياً.

وشدد هويدي على ضرورة أن تقوم اللجان المجتمعية برئاسة عقال الحارات والأحياء والتي تم مسبقاً تكليف عقال الحارات بتشكيلها بالدور المنوط بها وتفعيل دورها الرقابي في الإبلاغ عن أي تجمعات ومخالفة للقرارات الصادرة من السلطة المحلية والإدارة الصحية بالمدينة وتعمل على الإبلاغ للمخالفين لغرفة العمليات المشتركة، منوهاً بعدم التساهل في هذا الأمر وعلى الجميع تحمل المسؤولية التي تقع على عاتقهم من أجل تريم.

ووجه مدير عام تريم رسالة للشخصيات الإجتماعية والإعتبارية ورجال الدين والخطباء وأئمة المساجد ورؤساء الفرق الرياضية والمنتديات بضرورة توحيد الجهود لخدمة تريم ونشر الوعي لدى المواطنين بضرورة توعية المواطنين ومساندة الجهات الصحية والسلطة المحلية بتريم وذلك بمنع التجمعات وأتباع مبدأ التباعد الإجتماعي والتقيد بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بهذا الفايروس المستجد.

وأكد هويدي لمواطني مدينة تريم بأن هذه الإجراءات الوقائية تأتي لخدمة الصالح العام وللتحرز من هذا الوباء مبيناً بأنه من الضرورة بمكان البقاء في المنازل ومنع التجمعات فمن الخطورة أخذ هذا الوباء بمحل الإستخفاف وتقليل خطورته فنحن اليوم ندفع ثمن مامضى من استهار فتريم بحاجة لجهودنا جميعاً كلاً في نطاق مربعه السكني والحي الذي يسكنه فيه بنشر التوعية.

ودعا مدير عام تريم خالد هويدي رجال الأعمال والتجار وأصحاب الأيادي البيضاء بتقديم المساعدة المالية ودعم غرف العزل ومساندة الجهود الصحية الذي تبذلها إدارتي مكتب الصحة بتريم ومستشفى تريم العام وذلك عبر اللجنة المجتمعية برئاسة الشيخ عبيد بن كردوس التميمي فالقطاع الصحي بتريم في أمس الحاجة للمساعدة وتقديم الدعم فتريم تسحق منا كل خير.

عبر حساب اللجنة المجتمعية لدى شركة البسيري للصرافة رقم (23250315).

وأختتم هويدي المؤتمر بالدعاء بأن يرفع الله هذا الوباء وأن يحفظ العباد والبلاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى