اخبار اليمن الان

الارصاد الجوية تحذر من هطول أمطار رعدية غزيرة على معظم محافظات اليمن وتشكل منخفض جوي عميق قد يتحول الى إعصار

تحديث نت | خاص


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، الاربعاء، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، غرب ذمار ، غرب صنعاء، حجة والمحويت.
ولفت إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، أبين ، شبوة ، هضبة حضرموت ، والمهرة.
وأفاد المركز باحتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وحسب المركز سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من ارتفاع الحرارة نهاراً، والصيادين ومرتادي البحر في سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.
ونصح المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
وكانت جهات الطقس توقعت بمنخفض مداري خلال الساعات القادمة على محافظة أرخبيل سقطرى.

*منخفض جوي يقترب من سقطرى وتحذيرات من تحوله إلى إعصار

وفي ذات السياق حذرت غرفة الانذار المبكر بمحافظة حضرموت، (شرق اليمن) من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض، جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى.

وأوضحت في بيان امس الأربعاء، أن صور اﻻقمار الصناعية و خرائط الرصد السطحي تشير إلى نشوء “منطقة ضغط جوي منخفض” غرب بحر العرب، إلى الشمال الشرقي من ارخبيل سقطرى بإحداثيات ( 56.9 درجة شرقاً – 14.4 درجة شمالاً )، و بسرعة رياح مركزية (15-17 عقدة) وضغط جوي (1006-1008 مليبار).

وتوقعت بدء تنامي أحزمة السحب الركامية الرعدية على جزيرة سقطرى و شرق المياه الإقليمية اليمنية، لافتة إلى أن تأثيرات السحب الركامية الماطرة ستمتد إلى أجزاء من الشريط الساحلي و الهضاب الداخلية للمحافظات الشرقية خلال ال48 ساعة القادمة، ما سيؤدي إلى تدفق السيول في الأودية و الشعاب.

وأهابت بالصيادين وربابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر في المدخل الشرقي لخليج عدن و بحر العرب خلال الفترة الممتدة من يوم غدٍ الخميس إلى مطلع و منتصف الأسبوع القادم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى