اخبار اليمن الان

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في اليمن إلى 54 حالة والإصابات إلى 260

أكدت السلطات الحكومية، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى أربع وخمسين حالة، بعد تسجيل أربع حالات جديدة في ثلاث محافظات.


وقالت لجنة مواجهة كورونا في بيان لها، إنها سجلت حالة وفاة بالضالع، وثلاثاً أخرى لحالات سابقة في تعز وحضرموت.
وأشارت إلى أنها سجلت ستَّ إصابات جديدة، مناصفة بين تعز وشبوة.

وبالأرقام المعلنة، فقد ارتفع عدد الإصابات المؤكدة، إلى  مائتين وستين إصابة، وأربعٍ وخمسين حالة وفاة، فيما تعافت اثنتا عشرة  حالة.
على صعيد متصل أعلنت السلطة المحلية في تريم بحضرموت إغلاق المدينة بالكامل ابتداءً من الساعة السادسة مساء؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا مدير عام المديرية خالد هويدي، العلماء وخطباء المساجد للمشاركة في التوعية بتطبيق الإجراءات الاحترازية، كما دعا المواطنين الى الالتزام التام بتوجيهات مكتب الصحة.

من جهته وصف مدير عام الصحة هاني العمودي الوضع الوبائي في تريم بالخطير، مشيرا الى تسجيل سبع حالات اشتباه بالوباء ووفاة واحدة يوم أمس.
وطالب العمودي السلطة المحلية بإغلاق مديرية تريم أربعة عشر يوما مع فرض الحظر الكامل.

بدوروه، أعلن مكتب الصحة بمحافظة شبوة تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع العدد الاجمالي الى اثنتين وعشرين إصابة.
وقال مدير الصحة عيدروس بارحمه، إن الحالات توزعت معظمها في مدينة عتق بواقع خمس إصابات، وثلاثٍ في ميفعة، وإصابتين في بيحان، ومثلِهما في مرخة السفلى.

وأضاف أنه تم تسجيل أربع وفيات حتى يومِ أمس.
ودعا “بارحمه” المواطنين الى الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وفي مأرب، أعلنت لجنة الطوارئ اتخاذها خطوات إضافيةً وإجراءات احترازيةً جديدة، في محاولة لاحتواء الوباء بعد تسجيل حالتي إصابة بكورونا.

وأغلقت اللجنة مداخل المحافظة أمام القادمين من صنعاء وعدن، كما خصصت أماكن جديدة للحجر، ومستشفى خاصا بالحالات المشتبه بها، بالإضافة الى توفير جهاز فحص خاص بالوباء، فضلا عن تطبيق حظر تجوال جزئي، من السادسة مساء حتى السادسة صباحا.

ونفذ مكتب الصحة في مديرية المواسط بريف تعز حملة تعقيم لسوق العين بعد تسجيل أول إصابة، وعدد من حالات الاشتباه بكورونا.
وقال مدير الصحة بشير الحمادي، إن هذه الحملة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، مؤكداً تدريب وتجهيز عدد من فرق الاستجابة للتعامل مع الحالات المشتبه بها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى