اخبار اليمن الان

الضالع.. وفاة شخصين بدمت أحدهما طبيبة يشتبه إصابتهما بكورونا

توفيت طبيبة وموظف بمستشفى العودي، الأربعاء 27 مايو / أيار 2020م، في مديرية دمت، شمالي محافظة الضالع، بأعراض تتشابه إلى حد كبير بأعراض فيروس كورونا.

قالت مصادر طبية لوكالة خبر، إن طبيبة روسية الجنسية تعمل في مستشفى العودي وموظف آخر ينحدر من قرية الموضع بمديرية دمت، توفيا أمس الأربعاء، بأعراض تتشابه مع أعراض فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي التزمت بالتكتم الشديد عن أسباب الوفاة، كعادتها، سارعت مليشيا الحوثي التي تسيطر على المديرية، بفرض حظر تجوال داخل المدينة يبدأ من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

وأفادت المليشيا بأن أسباب الحظر تعود لأسباب احترازية حتى تعود نتائج فحص العينة التي أخذت من المتوفيين والتي تم إرسالها للعاصمة صنعاء.

بدوره أشار المصدر الطبي إلى أن المدينة تخلو من أي محجر صحي حتى الآن، ولم يتم تجهيز أي مشفى بالتجهيزات اللازمة لمصابي كورونا، ما يجعل أي حالات إصابة تظهر تقيد ضد وباء مجهول، وهو ما ترمي إليه المليشيا.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من إعلان مدير الصحة بمديرية قعطبة المحادة للضالع عن تسجيل حالة إصابة بكورونا ووضع 35 شخصاً مخالطاً في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً بدءاً من أمس الأربعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى