اخبار اليمن الان

ضمت مدرعات وراجمات صواريخ.. طارق صالح يرسل تعزيزات كبيرة للانتقالي

دفعت ألوية حراس الجمهورية التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق طارق صالح بتعزيزات عسكرية إلى محافتي عدن وأبين (جنوبي اليمن) لمساندة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقل المصدر أون لاين” عن مصدر عسكري قوله إن تعزيزات عسكرية كبيرة من حراس الجمهورية وصلت إلى مدينة عدن البلاد قادمة من مدينة المخا في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، دعمًا لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب المصدر فإن التعزيزات تضم عربات مدرعة وأطقم “دوشكا” وصواريخ كاتيوشا، وراجمات صواريخ على ثلاث دفعات خلال الـ48 ساعة.

وأوضح أن الدفعة الأخيرة من هذه التعزيزات وصلت إلى مقر قوات الحزام الأمني في منطقة بئر أحمد في مديرية البريقة اليوم الجمعة، بعد وصول دفعتين أمس الخميس.

وأشار إلى إن جزءا كبيرا من هذه التعزيزات تحركت من مدينة عدن إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وتمركزت في بلدة الشيخ سالم ومواقع أخرى في ضواحي زنجبار.

وكان طارق صالح أعلن في وقت سابق رفضه لتحرك القوات الحكومية صوب العاصمة المؤقتة عدن ومساندته للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ومنتصف مايو الجاري، نفى المتحدث الرسمي باسم قوات حراس الجمهورية، مشاركة القوات التي يقودها العميد طارق صالح في المعارك الدائرة في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وأمس الخميس،  وصلت تعزيرات عسكرية كبيرة، للقوات الحكومية المرابطة في مدينة شقرة الساحلية شرقي محافظة أبين (جنوبي البلاد).

وقال مصدر عسكري لـ”يمن برس” إن شاحنات تحمل دبابات وصلت مدينة شقرة مشيراً إلى أن هذه التعزيزات هي جزء من تعزيزات أخرى ستصل خلال الساعات القادمة.

وكانت وساطة قبلية نجحت في رعاية هدنة قصيرة الأجل خلال عيد الفطر، في محافظة أبين التي تشهد صراعاً عسكرياً بين القوات الحكومية والأخرى التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

الخبر التالي : إمتلاء كافة المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات كورونا في اليمن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى