اخبار اليمن الان

الأرصاد يحذر من تأثير المنخفض المداري على السواحل اليمنية الشرقية

اكد المركز اليمني للأرصاد الجوية إن صور الاقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية ونشرات الطقس الصادرة من محطات الرصد الجوي، تبين بوضوح الحركة الدورانية لمركز الضغط المنخفض والتي يتوقع أن تتحول إلى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

وأكد المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة الجمعة، أن مركز الحركة يتحرك ناحية الشمال والشمال الغربي ناحية السواحل الجنوبية الغربية لسطنة عمان و السواحل الشرقية لليمن، بحسب ما أشارت إليه نشرة المركز الاقليمي الهندي لمراقبة الأعاصير في شمال المحيط الهندي و البحر العربي.

وتوقع المركز تشكل سحب كثيفة تغطي الاجزاء الشرقية من خليج عدن تمتد الى سواحل محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من محافظة شبوة، بما فيها المناطق الداخلية لهذه المحافظات، يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة على المناطق سالفة الذكر قد تصل الى شديدة الغزارة لافتاً إلى أن امطار متفاوتة الشدة ستهطل على أرخبيل سقطرى.


و لفت المركز إلى أن حالة عدم استقرار الاجواء على المرتفعات الغربية الهضاب الداخيلة تراجعت بشكل واضح بسبب الرياح الشمالية الشرقية الجافة التي تجذبها منطقة الضغط المنخفض.

و حذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الأقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وإرتفاع الأمواج وسوء الاحوال الجوية متوقعاً ارتفاع الموج بين 2 إلى4 أمتار حول أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى