اخبار اليمن الان

الحوثيون يفرضون إجراءات صارمة بعد تفشي فيروس “كورونا”

أعلنت جماعة الحوثيين عن سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة وباء “كورونا” عقب تفشيه بشكل كبير في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وأصدرت وزارة الخدمة المدنية في حكومة الجماعة تعليمات لموظفي المؤسسات الحكومية تقضي بالالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء العمل وخلال الأيام الأولى من الدوام عقب إجازة عيد الفطر لمواجهة فيروس كورونا وفقاً لوكالة سبأ بنسختها في صنعاء.

وتضمنت الاجراءات الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الإدارية الاحترازية والوقائية ومنها الحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف على الأقل فيما بين الأفراد وتجنب التزاحم الشديد وإيجاد وسيلة تواصل بديلة عن الاجتماعات وما هو مهم منها يتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحتياطية اللازمة.

ودعت كافة منتسبي وحدات الخدمة العامة إلى ارتداء الكمامات والقفازات الوقائية أثناء العمل واستخدام المعقمات والمطهرات بصورة مستمرة وعدم استقبال الزوار للمعايدة من خارج الجهات والوحدات العامة بأي حال من الأحوال بصورة قطعية.

وشددت على ضرورة استقبال كافة المعاملات الرسمية للجهات والوحدات العامة عن طريق إدارات خدمات الجمهور ويمنع التعامل المباشر مع المراجعين من قبل موظفي أي وحدة عامة مركزية أو محلية.

وأقرت إلغاء كافة مراسيم السلام والمعايدات الداخلية فيما بين رؤساء وقيادات الوحدات العامة والموظفين والتي تعد إحدى الأعراف والتقاليد الإدارية القائمة خلال اليوم الأول من الدوام عقب الإجازات والعطلات الرسمية .

وكانت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الحوثيين، أعلنت تمديد تعليق العمل بنسبة 80% من موظفي الدولة في مختلف القطاعات والوحدات الإدارية، لمدة 15 يوماً إضافياً باستثناء قطاعات الصحة والأمن والخدمات اعتباراً من يوم السبت المقبل 30 مايو.

الخبر التالي : وصول طائرة عملاقة إلى مطار صنعاء الدولي

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى