اخبار اليمن الان

لجنة طوارى كورونا في اليمن: تسجيل إصابة واحدة وثمان وفيات بفيروس كورونا المستجد

تحديث نت | خاص

سجلت اليمن اليوم الجمعة (8) وفيات وإصابة واحدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في معدل وفيات هو الأكبر عالميا مقارنة بعدد الحالات المصابة.

وأكدت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تسجيل خمس حالات بينها (4) وفيات، إضافة الى (4) وفيات لحالات تم الاعلان عنها مسبقا.

وأشارت اللجنة، إلى أن الوفيات المسجلة توزعت على محافظات شبوة (3) ، مأرب (3) وحالتا وفاة في كل من حضرموت وأبين، وإصابة مؤكدة في الضالع.

وارتفع اجمالي الحالات في المناطق الخاضعة للحكومة المعترف بها دوليا إلى (283) حالة، بينها (65) حالة وفاة، و (11) حالة تعافي، فيما تواصل وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين التكتم على الأرقام الحقيقية للمصابين والوفيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

أمس الخميس، أعلنت الأمم المتحدة، أن المؤتمر الافتراضي رفيع المستوى للتعهدات المالية للأزمة الإنسانية في اليمن سيعقد الثلاثاء المقبل وسيتم بثه على شبكة الإنترنت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تسجل أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا.

وأشار غوتيريش في كلمة ألقاها خلال فعالية خاصة بتمويل التنمية خلال فترة الجائحة وما بعدها، إن نسبة من يموتون بفيروس كورونا في اليمن يصل إلى 17% ، واصفاً الوضع بـ”المأساوي للغاية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى