اخبار اليمن الان

وفاة ثلاثة سجناء بكورونا في صنعاء .. ‏والشرعية تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة الأسرى والمختطفين

توفي ثلاثة من نزلاء السجن المركزي بصنعاء، إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وبحسب مصادر حقوقية ومحلية، فإن ثلاثة من السجناء توفوا بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الجاري، وأن السجناء الثلاثة أصيبوا بالفيروس ونقلهم الحوثيون للخارج دون تقديم معلومات أخرى.

وكانت أمهات المختطفين والشبكة اليمنية للحقوق، قد أعلنتا في وقت سابق عن حالتي إصابة بفيروس كورونا في السجن المركزي بصنعاء، داعية مليشيا الحوثي إلى سرعة إطلاق سراح المختطفين.

وتتكتم مليشيا الحوثي الانقلابية عن إصابات ووفيات فيروس كورونا في العاصمة ومناطق سيطرتها، وتشير تقارير غير رسمية عن إصابة ووفاة المئات بالوباء، ولم تعلن مليشيا الحوثي منذ تفشي الفيروس إلاّ عن أربعة حالات جميعها في صنعاء، من بينها حالة وفاة وحالتي شفاء.

بالمقابل، دعا وزير الاعلام معمر الارياني الى تنفيذ فوري لاتفاق تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وجدد وزير الاعلام في تصريح صحفي ،التاكيد على استعداد الحكومة التنفيذ الفوري لاتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) حفاظا على ارواح اليمنيين وتقديرا للأوضاع الصحية والإنسانية التي تمر بها البلد وضعف الاجراءات الصحية والوقائية جراء الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي.

وحمل الارياني المليشيا الحوثية كامل المسئولية عن سلامة كافة المعتقلين والمختطفين من قيادات في الدولة وسياسيين واعلاميين وناشطين ومواطنين مختطفين في معتقلاتها غير القانونية، في ظل تفشي فيروس كورونا في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي والانباء عن تسجيل إصابات في احد المعتقلات.

ودعا ‏الارياني الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث تحمل مسئولياتهم الإنسانية في هذا الظرف الصعب، والتحرك العاجل للضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاق وإطلاق كافة المعتقلين والمختطفين دون اجتزاء او استثناء او قيد او شرط.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى