اخبار اليمن الان

الضالع: الحميات و #كورونا تواصل حصد الأرواح في #قعطبة في ظل غياب تام للحكومة والمنظمات

تحديث.نت/متابعات

سجلت مدينة قعطبة، شمالي محافظة الضالع، السبت 30 مايو/ أيار 2020م، ست حالات وفاة جديدة إثر اصابتها بفيروس كورونا والحميات، فيما الرقم مرشح للزيادة.

مصادر محلية أكدت لوكالة خبر، أن مدينة قعطبة شهدت خلال الـ(24) ساعة الماضية وحتى مغرب اليوم، تشييع ست حالات وفاة جديدة كانت قد أصيبت بأعراض مشابهة للحميات وكورونا التي اجتاحت المدينة منتصف مايو/ أيار الجاري.

وذكر المصدر أن المتوفين هم: “الدكتور/ عبدالملك القاضي- قعطبة، ام منور النهام- قعطبة، ناجي مسعد مصلح- القحيلة، مسعد محمد علي – فدان، شايف علي الوجيه – الجبارة، وعبدالاله صالح قاسم جعفر”. والأخير توفي بعد أقل من 24 ساعة من وفاة والده الشيخ صالح جعفر.

وكان وكيل محافظة الضالع نبيل العفيف قد وجه مناشدة إلى الحكومة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية لدعم مدينتي قعطبة والضالع بالتجهيزات الضرورية والأساسية لمواجهة الجائحة، إلا انه لم يتم الاستجابة لذلك حتى اللحظة.

ووفقاً لمصادر طبية بقعطبة، اجتاحت الأوبئة المدينة في منتصف الشهر الجاري، واستقبلت مشافي المدينة عشرات الإصابات، إلا ان تردي القطاع الصحي بالمدينة حال دون مواجهة الجائحة التي أصبحت تستشري في مختلف عزل وقرى المدينة.

وتوقع المصدر ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات القادمة في ظل استمرار الصمت الحكومي والمنظمات الدولية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى