اخبار اليمن الان

المعلمي: هدف مؤتمر المانحين الحصول على التزامات مادية لمعالجة الاوضاع الصحية في اليمن

قال مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، إن تنظيم المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضياً، ودعمها للجهود وتسخيرها لجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق نجاحه، يجسد دورها الإنساني على جميع الأصعدة، ويؤكد مكانتها الرفيعة لكونها إحدى أكبر الدول المانحة على مستوى العالم والداعمة لليمن وشعبه خلال العقود الماضية.

وقال المعلمي في تصريح لوكالة الانباء السعودية “إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن، إلى جانب السعي إلى الحصول على التزامات مادية من مختلف دول العالم لمساعدة الأمم المتحدة على معالجة المشكلات الإنسانية والصحية التي يمر بها اليمن، التي تزيد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من تفاقمها، بسبب استمرارها في خرق الهدن والاتفاقيات والأعراف والقوانين الدولية”.

وأعرب المعلمي عن أمنياته بنجاح المؤتمر وأن يحقق الأهداف المرجوة منه، بما يجلب لليمن الشقيق وشعبه الرخاء والازدهار.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى