اخبار اليمن الان

وسط تكتم حوثي شديد.. دفن جثامين 8 وفيات بفيروس كورونا في ذمار

يواصل فيروس كورونا انتشاره في جميع المناطق والمحافظات اليمنية، بعد أن أجتاح دول العالم، وخلف حصيلة كبيرة بين وفيات وإصابات، يقابل انتشاره في اليمن صمت وتكتم المليشيات الحوثية عن حصيلة الإصابات والوفيات، ويكشف ذلك الصمت الدفن اليومي لضحايا الفيروس.

مصادر “خبر” للأنباء رصدت دفن مليشيا الحوثي جثامين 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا بعد يومين من دفن 8 وفيات سابقة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ما تدفنه المليشيات سراً أو في المناطق الريفية.

وأوضحت المصادر، إن المستشفيات تعجز عن استقبال حالات جديدة مصابة بكورونا، وسط سيطرة المليشيات الحوثية على تلك المستشفيات والتحكم بها.

وذكرت مصادر وكالة “خبر” للأنباء، أن مليشيا الحوثي خصصت مستشفيات حكومية متدهورة للعزل الصحي بمدينة معبر التي تبعد عن مدينة ذمار بمسافة نصف ساعة، وتقوم بدفن الضحايا في مقبرة ذمار العامة وسط مدينة ذمار.

وطبقاً للمصادر فإن ذلك يكشف حقيقة عشرات الوفيات من المواطنين بعد تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في الوقت ذاته الذي تعجز فيه المليشيات عن التشخيص واكتشاف الحالات مبكراً، ما تسبب بعشرات الوفيات دون وجود أي تماثلت للشفاء.

الجدير بالذكر أن عمليات دفن مشابهة لوفيات تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا تحدث في العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية التي أقرت في وقت سابق بانتشار الفيروس في جميع مناطق اليمن، لكنها لم تفصح عن عدد الضحايا.

بدوره حذر أطباء ومختصين من انفجار الوضع في مستشفيات يمنية عدة بسبب امتلائها بالمصابين وعجزها عن تقديم الخدمات للجميع، في الوقت ذاته وجهوا مناشدة للمنظمات الأممية والدولية العاملة في القطاع الصحي بمساعدتهم في تدارك الوضع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى