اخبار اليمن الان

وزير الإعلام يكشف عن مخطط إيراني لتقسيم اليمن وجماعة الحوثي أداة تنفيذه (التفاصيل)

كشف وزير الإعلام معمر الإرياني، عن مخطط إيراني لتقسيم اليمن بالاعتماد على جماعة الحوثي التي باشرت بتنفيذه فور احتلالها للعاصمة صنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية في البلاد.

 

وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن جماعة الحوثي تمثل رأس الحربة في ‏تنفيذ المخطط الإيراني لتقسيم اليمن، منذ انقلابها على الدولة وإعلانها ما أسمي “الإعلان الدستوري” حيث حاولت من خلاله تكريس الانفصال كأمر واقع عبر استهداف بنية الدولة والدستور والقانون والجيش والسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي واستدعاء الخطاب المناطقي والمذهبي وزرع الأحقاد والكراهية بين اليمنيين.

 

وقال وزير الإعلام إن جماعة الحوثي حاولت إسقاط مبدأ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة التي هي عمود الوحدة اليمنية، وانقلبت على الإجماع الوطني المتمثل بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ووضع معالجات حقيقية للقضايا والمطالب الجنوبية، والإضرار بقيم وروح الشراكة السياسية والعيش المشترك بين اليمنيين.

 

‏وعزز الإرياني ما طرحه بالإشارة إلى أن جماعة الحوثي أقامت نقاط الجمارك على مداخل المحافظات الشمالية، ومنعت تداول الطبعة الجديدة للعملة الوطنية، وسعت لترسيخ سيطرة مكون داخل الأجهزة الحكومية التي تسيطر عليها، وعبثت بالسجل الوظيفي والمدني وسممت الحياة السياسية والعامة بتقاليد شطرية بالية تجاوزوها اليمنيون في 22 مايو 1990م.  

الخبر التالي : لماذا تجاهل الإعلام تعرض ممثلة باكستانية مشهورة لاعتداء من قبل 3 نساء؟

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى