اخبار اليمن الان

برنامج الغذاء العالمي: نواجه نقصا حادا في تمويل عملياتنا الإنسانية باليمن

قال مدير برنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، إن البرنامج يواجه نقصا حاداً في تمويل عملياته الإنسانية باليمن، مشيرا إلى تقليل أنشطته في البلاد.


ولفت المسؤول الدولي إلى أن عمليات البرنامج معرضة للخطر رغم انخفاض مستوى الأنشطة المنفذة، داعيا إلى الحفاظ على شبكة أمان للأسر التي أنهكتها الحرب، وتواجه تهديدا جديدا بسبب جائحة كورونا.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، ريم ندى، إن فيروس كورونا ينتشر بشكل مقلق في اليمن، وسط انهيار المنظومة الصحية.

وأشارت إلى أن حالات الإصابة أعلى بكثير من الأرقام المعلنة، داعية كافة الأطراف باليمن إلى تنحية الصراع جانبا، وتمكين المنظمات الإنسانية من مواصلة عملها لمكافحة الوباء.

في غضون ذلك، رجّح مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ريتشارد برينان، بلوغ عدد ضحايا فيروس كورونا في اليمن آلاف الإصابات ومئات الوفيات.

وقال برينان، في تصريح نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن ما يدلي به مقدمو الرعاية الصحية من شهادات، دليل على عدم تقدير السلطات لتفشي المرض، وهو ما يعيق الجهود المبذولة لإدخال الامدادات اللازمة لاحتواء الفيروس، حسب قوله.

وحذر المسؤول الدولي من تعليق برامج المنظمة بسبب نقص التمويل.
من جهتها، قالت لجنة الإنقاذ الدولية، إن اليمن تُجري واحدا وثلاثين اختبارا فقط لكل مليون شخص، وهي أقلُ نسبةٍ فحصٍ في العالم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى