اخبار اليمن الان

الحوثيون يعلنون حالة الطوارئ والاستنفار الشامل في صنعاء

عدن – نافذة اليمن

بعد صمتها وتكتمها على انتشار كورونا استسلمت مليشيا الحوثي الإنقلاية، مساء اليوم الثلاثاء، واعلنت حالة الاستنفار والتعبئة الطبية الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في المناطق الخاضعة لسيطرتها بينها العاصمة صنعاء.

وبحسب ما نقلته قناة المسيرة الحوثية، عن وزير صحة المليشيات المدعو طه المتوكل قوله، إنه سيتم العمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر الطبية بكل الإمكانات المتاحة، داعيا رجال المال والأعمال والخيرين والمنظمات للقيام بواجبهم في توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية وهو مااعتبره مراقبون دعوة حوثية رسمية لنهب التجار ورجال الاعمال في مناطق سيطرتها تحت هذا المبرر.

ووجه الوزير الحوثي المستشفيات العامة والخاصة بمنع دخول أي شخص إليها إلا بعد لبس الكمامة والقفازات.

الجدير بالذكر إن المناطق الخاضعة لسلطة المليشيات الحوثية الانقلابية، خصوصا صنعاء، تعاني من انتشار كبير لوباء كورونا، الذي أدى إلى وفاة العديد من السكان، وسط تكتم من قبل الجماعة حول العدد الإجمالي لضحايا الجائحة.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن 354، بينها 84 وفاة، و14 متعافيا ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو، تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى