اخبار اليمن الان

تحذيرات من فيضانات قد تشهدها 18 محافظة يمنية خلال الـ 48 ساعة القادمة

توقع خبراء طقس أن تشهد عدد من محافظات اليمن هطول أمطار غزيرة بكميات عالية تتجاوز 60 ملم، خلال الـ 48 ساعة القادمة جراء التأثيرات المباشرة للمنخفض الجوي.

وفي تقرير رصده “يمن برس” قال خبير الطقس ابراهيم الكبسي، إن التوقعات لما تبقى من ساعات اليوم الثلاثاء وحتى منتصف الليل تشير الى استمرار نشاط السحب على محافظة شبوة وأبين وغرب وجنوب غرب محافظة حضرموت وشرق وجنوب غرب محافظة مأرب وشرق محافظة البيضاء.

وأضاف الكبسي أن التوقعات تشير إلى عودة نشاط السحب الممطرة بغزارة بعد منتصف الليلة وبداية الساعات الأولى من صباح الأربعاء، على سواحل محافظة حضرموت الجنوبية الغربية وكذلك على سواحل محافظة شبوة ومن المتوقع أن تكون غزيرة جدا وقد تزيد عن 60 ملم منبهاً سكان مدن السواحل خاصة المكلا.

وأوضح أن  بداية النشاط الفعلي والقوي للسحب الرعدية الممطرة مع تقدم ساعات النهار واقتراب ساعات الظهيرة من المتوقع أن يكون على أجزاء واسعة من مناطق غرب اليمن سواء في محافظة مأرب وجنوب غرب وغرب الجوف ومحافظة صنعاء وأمانة العاصمة وذمار والبيضاء والضالع وإب وأبين ولحج وتعز وريمة والمحويت وصولا إلى مناطق جنوب وشرق محافظة حجة وجنوب وغرب محافظة صعدة مع استمرار تأثير السحب الممطرة حتى ساعات المساء من يوم الأربعاء وساعات الصباح الأولى من يوم الخميس.

وأشار الكبسي إلى توقعات مع دخول ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس تشير إلى تشكل سحب رعدية ممطرة بغزارة على محافظة عدن محذراً من خطر تشكل السيول القوية داخل أحياء المدينة.

وأكد أن معظم مناطق المحافظات السابق ذكرها قد تشهد خلال الـ 48 ساعة القادمة أمطار تراكمية تزيد عن 60 ملم وقد تزيد عن 120 ملم مؤكداً أن هذه الكميات قد تتسبب في فيضانات قد تضر بالأراضي الزراعية والمدن التي تفتقر للبنية التحتية الجيدة لتصريف مياه السيول.
 

الخبر التالي : تسجيل أول إصابة بكورونا في قعطبة والسلطات تقر حظر التجوال

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى