اليمن عاجل

مليشيا الحوثي تعلن حالة الاستنفار القصوى لمواجهة فيروس كورونا

مليشيا الحوثي تعلن حالة الاستنفار القصوى لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت مليشيا الحوثي، حالة الاستنفار القصوى والتعبئة الطبية الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في المناطق الخاضعة لسيطرتها بينها العاصمة صنعاء.

وقال طه المتوكل، وزير الصحة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، أنه سيتم العمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر الطبية بكل الإمكانات المتاحة، داعيا رجال المال والأعمال والخيرين والمنظمات للقيام بواجبهم في توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.


 

ووجه المسؤول الحوثي المستشفيات العامة والخاصة بمنع دخول أي شخص إليها إلا بعد لبس الكمامة والقفازات، داعياً المواطنين لعدم الذهاب للمستشفيات إلا للحالات الطارئة.

وتقول تقارير يمنية محلية إن المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين، خصوصا العاصمة صنعاء، تعاني من انتشار كبير لوباء كورونا، الذي أدى إلى وفاة العديد من السكان، وسط تكتم من قبل الجماعة حول العدد الإجمالي لضحايا الجائحة.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى مساء الثلاثاء 399 حالة إصابة مؤكدة، بينها 87 حالة وفاة، و 16 حالة شفاء.

من جهتهم، أعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– عن اكتشاف 4 حالات فقط في، بينها حالة وفاة، وحالتان تتماثلان للشفاء.

وأعلن الحوثيون، السبت الماضي، أن لديهم استراتيجية مختلفة عن دول العالم في التعامل مع الوباء، بعيداً عن الكشف عن الرقم الحقيقي للإصابات، والتهويل الإعلامي الذي “يؤثر سلباً على نفسية المواطنين” حسب تعبيرهم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى