اخبار اليمن الان

شاهد بالفيديو:جولة بحرية في جزر أرخبيل حنيش تقوم بها قوات خفر السواحل اليمنية تفاصيل

قام ، مدير عام خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار زحزوح ومدير أمن محافظة الحديدة العميد نجيب ورق بجولة بحرية في جزر أرخبيل حنيش للاطلاع على الأوضاع وجاهزية خفر السواحل في حماية وتأمين الجزر والمياه اليمنية. 

وخلال الجولة التي شملت الحدود اليمنية- الإريترية، أشاد الزحزوح ونجيب ورق بالدور الذي تقوم به قوات خفر السواحل في حماية الجزر وتأمين الملاحة البحرية من أية أعمال إرهابية ؛ وسخرا من الشائعات التي روجت لها، وسائل إعلامية معروف ارتباطها بأجندة إقليمية مناهضة للتحالف العربي زعمت احتلال جزيرة حنيش اليمنية.

وأكدا في تصريحات لهما من أرخبيل حنيش أن انزلاق تلك القوى إلى حد بث شائعة – احتلال حنيش- وبالتزامن مع مزاعمها مشاركة المقاومة الوطنية في الأحداث المؤسفة في  جنوب الوطن ، هو دليل إضافي على مدى انحراف بعض القوى عن الصف الوطني وأهداف  التحالف العربي في دعم الشعب اليمني لاستعادة دولته من قبضة مليشيات الحوثي الإجرامية المدعومة إيرانيا.

وثمن مدير عام خفر السواحل ومدير أمن محافظة الحديدة جهود قيادة التحالف العربي وقائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بإعادة بناء وتأهيل وتدريب وتجهيز قوات خفر السواحل.. والأمن وبالشكل الذي يمكنهما من القيام بتنفيذ المهام المنوطة بهما لتأمين الملاحة البحرية والتصدي للقرصنة والعمليات الإرهابية وكذلك حماية الأحياء البحرية من الاصطياد الجائر وإعطاء المزيد من الاهتمام بسكان الجزر ..والتصدي لأية قوارب حوثية مفخخة تستهدف الملاحة البحرية  في جنوب البحر الاحمر باعتبار ذلك جزءاً من  معركة شعبنا  لتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الإجرامية. 

وأكدا في ختام تصريحهما أن الحوثي هو عدو الشعب اليمني الأوحد.. “وأن بنادقنا في جبهة الساحل الغربي لن توجه لغيره” .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى