اقتصاد

البنك الإسلامي للتنمية يقدم 100 مليون دولار لليمن

وعد البنك الإسلامي للتنمية، يوم الأربعاء، بتقديم مبلغ 100 مليون دولار لليمن خلال السنوات الأربع القادمة.

جاء ذلك في بيان لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، الذي أكد عزم البنك على مواصلة اليمن للتغلب على الصعوبات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدد جهود تخفيف حدة الفقر والسيطرة على الأمراض- حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال حجار إن “مجموعة البنك ستقدم لليمن معونة إنمائية تبلغ 100 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة 2023-2020، منها 36.6 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الحكومة لمكافحة فيرو كورونا المستجد(كوفيد 19)”.

وأضاف: أن فرق البنك الإسلامي للتنمية تعمل حالياً مع المسؤولين في الحكومة اليمنية للانتهاء من تحديد مكونات حزمة الدعم الذي سيقدمه البنك لقطاعات الصحة والزراعة ومصايد الأسماك، التي تحتاج إلى دعم عاجل حسب طلب الحكومة اليمنية.

ويشهد اليمن حرباً مدمرة بدأت نهاية عام 2014، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة، وتصاعدت وتيرة الصراع منذ مطلع عام 2015، مع قيادة السعودية تحالفاً عسكرياً لمواجهة الحوثيين ودعم الحكومة الشرعية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

The post البنك الإسلامي للتنمية يقدم 100 مليون دولار لليمن appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى