اخبار اليمن الان

عاجل.. هطول أمطار شديدة الغزارة على عدن

نافذة اليمن – خاص

تشهد العاصمة عدن في هذه اللحظات هطول أمطار شديدة الغزارة الناتجة عن المنخفض المداري القادم من بحر العرب.

وبدأت منذ لحظات من كتابة الخبر هطول أمطار غزيرة رعدية مصحوبة برياح شديدة على مختلف مديريات العاصمة عدن.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية، في النشرة المتوقعة خلال الـ12 ساعة القادمة بدءا من فجر الخميس، إستمرار تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بين المتوسطة والغزيرة على المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي، وإمتداد التأثير الى محافظة عدن.

واوضح المركز بان الساعات الماضية شهدت أمطارا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، كان أغلبها خارج إطار محطات الرصد الجوي.

واضاف، “ما زالت آثار المنخفض الجوي الذي أثر على أجواء البلاد خلال الأيام الماضية حاضرة من خلال كمية الرطوبة التي دفعها إلى أجواء محافظات (شبوة، مأرب، الجوف، البيضاء، أبين والضالع)، وعلى أجواء المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً إلى محافظة لحج جنوباً”. مشيرا إلى انه من المتوقع إمتداد التأثير إلى محافظة عدن.

وتوقع المركز إستمرار تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بين المتوسطة والغزيرة خلال الساعات القادمة على تلك المناطق.

وحذر جميع المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء أو بعد هطول الأمطار. وكذلك “ساكني المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم”.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى