اخبار اليمن الان

توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية

الخميس, 04 يونيو, 2020 09:17:00 صباحاً

اليمني الجديد – وكالات ومواقع
أعلنت القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي، إنها تمكنت من أسر 8 من قوات خفر السواحل الإرتيرية أثناء دخولهم المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر (غربي البلاد).

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي (قوات جزء كبير منها لا يتبع وزارة الدفاع) العقيد وضاح الدبيش للأناضول التركية، إن “قوات خفر السواحل أسرت 8 جنود إريتريين أثناء دخولهم المياه الإقليمية، بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

والاثنين الماضي أفاد صيادون عن اعتراض القوات الإريترية لصيادين يمنيين في المياه الاقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة حنيش و زقر.

وأمس الاربعاء صد خفر السواحل هجوم  للقوات الإريترية في جزيرتي حنيش وزقر، وعن استعدادات عسكرية للقوات الاريترية للهجوم على الجزر اليمنية.

وسبق للحكومة أن اتهمت، إرتيريا باختطاف أربعة صيادين من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، وفقًا للمصدر ذاته.

وأضاف الدبيش، إن 4 زوارق بحرية دخلت المياه الإقليمية للمرة الثانية وبعد ساعات قليلة من اختطافها لأربعة صيادين يمنيين، ما اضطر قواتنا للتصدي لها والقبض على زورقين وهروب اثنين.

وأوضح أنه تم احتجاز الزورقين وعليهما 8 جنود بينهم قائد المجموعة، 4 منهم بلباس عسكري و4 بلباس مدني وجميعهم مسلحون، ومن ثم اخضاعهم للتحقيق.

 

وسبق أن تم تحذير القوات الإرتيرية بعدم الدخول للمياه الإقليمية اليمنية أكثر من مرة، إلا أن تحذيراتنا قوبلت بالاستهتار، مما اضطرنا للتعامل معها وفقا للقوانين الدولية.

 



يمكن قراءة الخبر من المصدر اليمني الجديد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى