اخبار اليمن الان

الحوثيون يتهمون الشرعية بعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

قال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لمليشيا الحوثي عبدالقادر المرتضى، إن مكتب المبعوث الاممي أبلغهم أن طرف الحكومة الشرعية رفض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عمّان بشأن صفقة التبادل ووضعت اشتراطات جديدة.

وبحسب تصريحات المرتضى التي نقلتها صحيفة الثورة اليمنية فإن الحكومة اشترطت تنفيذ صفقة التبادل دفعة واحدة وليس على مرحلتين رغم رفضها المسبق لهذا المقترح.

وقال أن الحكومة بهذه الخطوة تسعى لعرقلة الاتفاق من خلال شروطها، لأن التحضير للدفعة الثانية يحتاج إلى شهرين إضافيين حتى يكون جاهزاً.

وفي وقت سابق اعتبر رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، أن عدم استجابة الحوثيين لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة واستمرار رفضهم لمبادرة المبعوث الأممي الداعية الى وقف اطلاق النار في اليمن والتفرغ لمواجهة جائحة كورونا بأنه دليل إضافي على عدم رغبتهم في تحقيق وإحلال السلام .

وأوضح معين عبدالملك خلال اتصاله مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، أن الحوثيين لا يرغبون بالسلام ولا يسعون لتحقيقه ولايكترثون لمعاناة اليمنيين الذي تسبب به انقلابهم الدموي على الحكومة الشرعية وحربهم الشعواء ضد اليمنيين منذ خمسة أعوام.

وأكد استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في رفض كل المبادرات والدعوات الحكومية والاممية والدولية لتوحيد المواجهة المشتركة لهذه الجائحة وسياسة التكتم التي تنتهجها دون ادنى اعتبار لمعاناة المواطنين، والدور الأممي المطلوب في هذا الجانب، إضافة إلى الكارثة البيئة الوشيكة جراء استمرار الحوثيين في منع فرق الرقابة الأممية من صيانة خزان صافر

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى