اقتصاد

الكويت تجدد دعمها لجهود السلام الأممية لحل الأزمة في اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أكد وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، استمرار دعم بلاده لليمن في مختلف المجالات، معرباً عن تمنياته بأن يسود الأمن والسلام والاستقرار في اليمن من جديد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، مع الصباح، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات عملية السلام وجهود المبعوث الأممي، وفق وكالة (سبأ) الرسمية.

وقال الصباح إن الكويت تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث الرامية إلى التوصل إلى حل شامل للازمة اليمنية.

من ناحيته ثمّن الوزير الحضرمي مواقف الكويت الداعمة للحكومة الشرعية والشعب اليمني في مختلف المجالات لا سيما في ظل الأزمة الإنسانية التي تعاني منها اليمن، مع استمرار الحرب لأكثر من 5 سنوات.

على الصعيد ذاته، ناقش رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مع رئيس الوزراء بدولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، المستجدات على الساحة اليمنية والدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وكذا الإجراءات المتخذة من قبل البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتطرق رئيس الوزراء إلى ما تعانيه اليمن حاليا من أوضاع معقدة نظرا لاستمرار جماعة الحوثي في تصعيدها ورفضها لكافة المبادرات الأممية والحكومية لوقف اطلاق النار والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة وباء كورونا المستجد..

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الكويتي بأن اليمن تحظى بأولوية خاصة لدى حكومة وشعب الكويت.

ولفت إلى أن الكويت حريصة على أن تكون حاضرة في دعم عملية السلام في اليمن، ودعم جهود الأمم المتحدة في هذا الجانب، وكذا استمرار الدعم الانساني والتنموي.

 

 

The post الكويت تجدد دعمها لجهود السلام الأممية لحل الأزمة في اليمن appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى