اخبار اليمن الان

شاهد.. العثور على جثة مرمية داخل مقبرة في تعز تثر مخاوف من انفجار كورونا

عدن – نافذة اليمن

أثارت حادثة العثور على إحدى الجثث مرمية داخل مقبرة بمدينة تعز ، المخاوف من حقيقة تفشي وباء كورونا في المدينة.

حيث وثق ناشطون العثور على جثة مرمية وسط مقبر السعيد بمدينة تعز تم التخلص منها دون دفنها يوم الأربعاء.

الناشط إيهاب الدهبلي كشف في منشور له على صفحته بالفيس بوك عن تفاصيل الحادثة بعد نزوله الى المقبرة وسماع إفادة شهود العيان وعاقل الحارة الواقعة بها المقبرة.

موضحا بأن الافادات تشير الى أن سيارة إسعاف وصلت ظهر يوم الأربعاء الفائت ونزل أحد الأشخاص من على متنها وقام برمي الجثة من على السيارة ، الذي تحجج سائقها بأنه سيذهب للغداء وسيعود ، لكنه ذهب ولم يعد.

في حين افاد المتواجدين بالمقبرة بأن الشخص الذي رمى الجثة ادعى بأنه صهر المتوفي وطلب دفنه وانه لا يملك مالا مقابل الدفن.

وأكد الناشط إيهاب عدم وجود أي تصاريح خاصة بالدفن مع من احضر الجثة او ما يثبت بأنها توفت نتيجة اصابتها بالفيروس ، مشيرا الى أن احدى النساء وتدعى “الحجة سلامة” واخريات قمن بدفن الجثة بالمقبرة.

معتبرا بأن ما حدث يعد جريمة في حالة ثبوت ان الجثة لشخص توفي بوباء الكورونا وتم التخلص منها بهذه الطريقة دون إي إجراءات سلامة لمنع انتشار العدوى.

مؤكدا بأن المسئولية تترتب على سائق سيارة الاسعاف ومن أمر بإخراج الجثة من مركز العزل ، داعيا الى فحص كل من قام بالتعامل مع الجثة بشكل مباشر وكذلك الاشخاص المخالطين لهم.

محذرا من أن الحادثة تنزع الثقة بشكل مباشر بين من يشتبه اصابتهم بالمرض وبين مراكز العزل خشية تعرضهم لنفس المصير ، مؤكدا بأن الافادات تم توثيقها لرفعها ضمن شكوى لدى مكتب المحافظ لمحاسبة ومعاقبة المتورطين في الحادثة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى