اخبار اليمن الان

أطباء بلا حدود: نواجه وضعاً صعباً بعلاج فيروس كوفيد-19 في عدن

أطباء بلا حدود: نواجه وضعاً صعباً بعلاج فيروس كوفيد-19 في عدن ومختلف مناطق اليمن

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن أنها تواجه وضعًا صعبًا في مدينة عدن التي تتولى فيه المنظمة إدارة مركز استقبال حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .
وأوضحت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أننا نواجه في عدن وضعاً صعباً ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج كوفيد 19 في مستشفى الأمل. كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة”.
وكشفت عن أن 16 طنًا من المعدات والأدوية من المقرر أن تصل الأيام المقبلة لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في عدن ، والذي يضم الآن 40 سريرًا في المجموع.

وأضافت أنه منذ بداية مايو/أيار، و نحن نواجه صعوبة في شراء الأكسجين. حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم ، وهو جهد كبير.

وقالت أطباء بلا حدود : في عدن ، و في مختلف أنحاء اليمن، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين. في مستشفى الأمل ، لدينا 20 موظفاً دولياً، و250 موظف يمني يعملون جنباً الى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى.

وحسب البيان، تعمل منظمة أطباء بلا حدود على إنشاء مركز ثان لعلاج كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية في عدن ، “لكننا نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل”.

يعتبر كوفيد-19 تحديًا لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم ، لكن أطباء بلا حدود قالت إنها ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضانا في اليمن والعالم.

وتابعت: ما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في عدن بعد فوات الأوان – فمن فضلك ، إذا شعرت بصعوبة في التنفس ، فلا تتأخر بالذهب الى المستشفى.

كما وقّعت منظمة أطباء بلا حدود اتفاقية لتشغيل مركز ثان لعلاج فيروس كورونا في مستشفى الجمهورية في عدن ، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى