اخبار اليمن الان

اول رحلة للعالقين اليمنيين تصل مطار سيئون الدولي من جمهورية مصر العربية

هبطت طائرة الخطوط اليمنية عصر اليوم الاربعاء بمطار سيئون الدولي قادمة من مطار القاهرة الدولي (بجمهورية مصر العربية ) , على متنها 153 راكبا الدفعة الاولى من العالقين بجمهورية مصر العربية بسبب جائحة فايروس كورونا من مختلف محافظات الجمهورية .

حيث كان في استقبالهم بمطار سيئون الدولي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن / صالح سليم بن نهيد ومدير عام مطار سيئون الدولي / علي سعيد باكثير وقائد اللواء 101شرطة جوية بمطار سيئون الدولي العميد الركن / سعيد عبيد لحمر .

وعند وصولهم الى ارضية مطار سيئون تم إخضاعهم للاجراءات الاحترازية من تعقيم والى الفحص الحراري والفحص الحراري الالكتروني عبر كاميرا الفحص الخاصة في صالة المطار. وبعد اتمام الاجراءات الاحترازية تم نقلهم مباشرة من ارضية المطار الى مواقع سكنهم بالمحافظات عبر حافلات خاصة، فيما تم اخذ المعلومات الكاملة لهم عن طريق فريق الاستجابة من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت من خلال الاستمارة التي يحملها كل مسافر بإجراءات الفحص التي تمت لهم التي تؤكد خلوهم من مرض فايروس كورنا المعمدة من وزارة الصحة المصرية .  

وعبر العالقين عن فرحتهم بالوصول الى ارض الوطن بعد فترة انتظار طويلة بسبب الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا المستجد .

وفي تصريح لوسائل الاعلام  اوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن / صالح سليم بن نهيد بأن الهيئة العامة للطيران دشنت اليوم برنامج رحلات اعادة العالقين من جمهورية مصر العربية . موضحا بأن برنامج اعادة العالقين جاء بعد برتوكول اعد من قبل الحكومة اليمنية حول كيفية الاجراءات وماهي الاشتراطات التي يجب ان تتوفر بالمسافرين حفاظا على عدم انتشار الوباء في البلاد .

واكد الكابتن بالنهيد بأن الرحلات سوف تستمر من كل البقاع سوى كان من الهند او من الاردن ومصر والسودان من خلال خطوط الشركة الوطنية اليمنية ستقوم بعملية الاجلاء وايضا العالقين في دولة الامارات سيتم اجلائهم عبر طيران فلاي دبي .

واضح الكابتن بالنهيد بأن هناك جهود بذلت في تلك الاوضاع الذي يعيشها العالم وهيئة الطيران اليمني احد تلك المنظومة وظرف حتم على الجميع ايقاف تلك الرحلات كما تم عقد كثير من الكوفرنسات التلفزيونية مع منظمة الطيران الايكاو تم في فيها تعميم كيفية التعامل مع هذه الجائحة في مجال النقل الجوي وهي عبارة عن اشتراطات كثيرة تم توزيعها على المطارات  وايضا تم توزيعها على الشركات الناقلة لكي تقوم بالمهمة وتنفيذ تلك الاشتراطات لهدف تقليل الاضرار والخسائر التي قد تحدث لا سمح الله لهذا كثير من الجهات على دراجة بتلك الاشتراطات رئيس الجمهورية والحكومة ولجنة الطوارئ ووزارة الصحة العامة ومكتبها بحضرموت الوادي والصحراء ساهمت في هذه العملية . 

واكد الكابتن / بالنهيد بأن هيئة الطيران المدني والاصاد واثقة كل الثقة بأن الامور ستسير بسلاسة , مطمئنا المواطنين بان هيئة الطيران وإدارتها بالمطارات مع مكاتب الصحة تنفيذ الاجراءات الاحترازية الدولية التي على حفظ وسلامة البلد من هذا الوباء من خلال تلك الرحلات المشددة الاجراءات فيها قبل المغادرة وبعد المغادرة وفقا والبروتكول المتفق عليه دوليا وتطبيقها على ارض الواقع . معبرا عن شكره وتقديره لمدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء على تواجده والاشراف المباشر على الفريق الطبي الذي يقوم بمهامه الإنسانية والوطنية والتعاون والتنسيق المستمر مع إدارة مطار سيئون الدولي .




 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى