اخبار اليمن الان

مطار سيئون يستقبل 4 رحلات للعالقين في الخارج

وصل الى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت “شرقي اليمن ” 608 مسافرا من اليمنيين العالقين في الخارج قادمين عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية كما افاد المسئول الاعلامي بالمطار أمجد باحشوان ل”المشاهد”

وأشار باحشوان ” ان عدد اربع رحلات للعالقين وصلت للمطار ثلاث قادمة من المملكة الاردنية الهاشمية بها 450 مسافر ورحلة واحدة قادمة من جمهورية مصر العربية وتحمل 153 مسافر.

ويخضع القادمون عبر المطار لإجراءات صحية مشددة كما قال ضابط الوقاية الصحية بالمطار د. عبدالرحمن السقاف الذي أكد ل”المشاهد” ان الوصلين يتم إخراجهم على دفعات وفق برتوكول محدد الى صالة الوصول ، حيث يقوم بعض الشباب المتطوعين قبل دخول المسافرين الى الصالة بتعقيمهم بمادة الميثانول كما يقوم فريق آخر بعملية تعقيم الأمتعة ، ومن ثم يتم إخراجهم الى العيادة الصحية التي يتواجد بها مختصين يتم فيها فحص شهادات تقارير البي سي آر كما يتم فحص درجة حرارة المسافر وفي حالة وجود أي اشتباه يتم تحويلها الى العزل المتواجد في المطار .

واضاف “السقاف” بعد اكمال الاجراءات يتم خروج المسافرين مباشرة الى حافلات نقل موجودة في ساحة المطار مخصصة لكل محافظة ، كما يتم اخذ تعهد كتابي من الجميع بالبقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما .
هذا وينتظر مطار سيئون استقبال رحلات بقية العالقين اليمنيين في مصر والهند وغيرها من الدول العربية .

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى