اخبار اليمن الان

الحكومة تقر حزمة إجراءات للبدء بإجلاء العالقين اليمنيين حول العالم

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، البدء في إجلاء المواطنين العالقين في الهند، بعد سلسلة من الوقفات والاحتجاجات والمناشدات بسرعة تسهيل عودتهم إلى الداخل.

وقالت اللجنة في اجتماع ترأسه رئيس الحكومة معين عبدالملك، إن رحلات الإجلاء ستبدأ في الثامن عشر من الشهر الجاري، مع الالتزام بإجراء الفحوصات المعتمدة لضمان خلو المسافرين من الفيروس.

وتسبب إغلاق المطارات في عدد من عواصم العالم إثر انتشار فيروس كورونا بمعاناة كبيرة وخسائر فادحة ومشاكل قانونية لعدد من اليمنيين المتواجدين في الخارج من المرضى والطلاب.

ووفق اللجنة فإنها اتخذت عدد من الإجراءات والقرارات لتجاوز بعض الإشكالات التي حدثت في تسيير رحلات إعادة العالقين، لضمان عدم تكرارها.

ووصلت أمس السبت إلى مطار سيئون بحضرموت رابع رحلة لإعادة اليمنيين العالقين في جمهورية مصر العربية وعلى متنها ١٤٤ راكبا من العالقين اليمنيين.

ويقدر عدد اليمنيين العالقين بنحو 18 ألف يمني، منذ إعلان الحكومة منتصف مارس (آذار) الماضي، إغلاق المجال الجوي، وتوقف حركة الطيران ضمن إجراءات عدة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا قد أعلنت عن تسجيل 73 حالة إصابة جديدة بالفيروس، منها 17 حالة وفاة، ليرتفع عدد الحالات المسجلة رسميًا إلى 705 حالات بينها 160 حالة وفاة، و39 حالة تعاف.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى