اخبار اليمن الان

أصحاب العقارات في منطقة بيت بوس بالعاصمة صنعاء يتفأجون .. بادعاء أقارب الإمام المنصور المتوفي سنة 614 هجرية ،أن عقاراتهم من املاكه بعد 800عاماً

تفاجئ عدد من أصحاب العقارات في منطقة بيت بوس بالعاصمة صنعاء ومديريات بني بهلول وسنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء،  بادعاء أقارب “الإمام المنصور عبد الله بن حمزة” المتوفي سنة 614 هجرية ، أن عقاراتهم من املاك المنصور.

 

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني  الإثنين أن المشرف الحوثي محسن الحمزي والمكنى أبو المنصور يقود عصابة نهب أراضي ‎في صنعاء والمناطق المجاورة تحت مسمى إستعادة أراضي ‎بيت المنصور .

 

وأضافت المصادر أن الحمزي وشخص آخر يدعي أنه وكيل أسرة بيت المنصور ينتمي إلى أسرة المرادي قدموا وثائق كثيرة تدعي ملكيتهم أراضي في منطقة بيت بوس وقاع القيضي وبني بهلول وسنحان وبلاد الروس.

 

واكدت المصادر أن أسرة المنصور والذي حكم اليمن بالحديد والنار عادت بعدد كبير من الوثائق التي تزعم ملكية الأسرة للعديد من الأراضي والمنتشرة من بيت بوس وقاع القيضي وصولا إلى مديريات بني بهلول وسنحان وبلاد الروس .

 

هذا وقتل الإمام المنصور عبد الله بن حمزة بعد أن تركه جميع مقاتليه بعد أن عرضهم للهلاك بسبب حروبه المتواصلة لتثبيت حكمه وهو ماجعله يحاول الاحتماء بسطح الجامع الكبير في صنعاء القديمة عله يشفع له أمام رجال القبائل لكنهم قتلوه شر قتلة .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى