اخبار اليمن الان

80 حالة مؤكدة بكورونا بلحج ومديرية يافع تحتل الصدارة.

اكد الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج ان عدد الحالات المؤكدة مخبرياً بجائحة كورونا منذ بدايتها وحتى يومنا بلغت 80 حالة منها 23 حالة وفاة. مضيفاً ان هناك حالات فيها اشتباه ولم تعمل لها مسحات حيث بلغت 79 حالة وفاة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها الدكتور عارف عياش في الحلقة النقاشية التي نظمها مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حول تأثيرات جائحة كورونا على الزراعة ومنتجاتها وكذلك ارتفاع الاسعار بشكل عام..

واوضح الدكتور عارف.. ان مديرية يافع تحتل الصدارة في عدد الحالات المبلغ عنها والتي بلغت 118 حالة منها 23 حالة مؤكدة إيجابياً ..

وعبر الدكتور عارف عن ارتياحه من ازدياد حالات التعافي بما فيها الحالات المؤكدة مما يدل على ازدياد الوعي لدى المواطنين والتزامهم بالإحترازات طرق الوقاية من المرض وابلاغهم بالحالات المرضية مبكراً والتي يستطيع الطبيب التجاوب معها وتداركها قبل انتكاسها. مطالباً إياهم بعدم الخوف او الهلع وان البلاغ المبكر عند شعور أي مواطن بأعراض المرض المعروفة سرعة ابلاغ فرق الإستجابة الطبية وسيجد كل الرعاية والإهتمام.

واختتم الدكتور عارف عياش كلمته.. “ان مرض كورونا موجود ويجب ان يعلم الناس ذلك.. ومما نسمعه من البعض انه غير ذلك فهم واهمون.. فنحن نتعامل مع الحالة من حيث انها كورونا حتى يثبت العكس.. “متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

وقدمت في الحلقة مداخلات من قبل الاخ سعيد صالح سيلان مدير الارشاد الزراعي عن تأثير جائحة كورونا على الزراعة ومنتجاتها وكذا الاخت مريم ياسين ممثل المنظمة الطبية الميدانية..وكانت حول الاحترازات وطرق الوقاية من كورونا.

وكان الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي قد رحب بالحضرين لهذه الحلقة النقاشية لما لها من اهميةحول تأثيرات جائحة كورونا في ارتفاع الاسعار.

حضر الحلقة النقاشية الاخوة طه قاسم ثابت ممثل الصناعة والتجارة في منظمة الأمن الغذائي واحمد ذيبان محسن مدير عام المصائد السمكية وعدد من ممثلي المنظمات واللجان المجتمعية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى