اخبار اليمن الان

اللجنة الإشرافية على قطاع النقل تدشن برنامج عملها الإشرافي بالنزول إلى الهيئة العامة للشؤون البحرية

عدن (تحديث نت) خاص:

دشنت اللجنة الإشرافية على قطاع النقل ( البحري ـ الجوي ـ البري ) التابعة للجنة الاقتصادية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة أ.د عبدالله محسن طالب باسردة، اليوم الأربعاء، برنامجها الإشرافي بالنزول إلى المركز الرئيسي للهيئة العامة للشؤون البحرية بمنطقة حجيف مديرية المعلا.

وخلال الزيارة ترأس الدكتور با سردة اجتماعا بقيادة الهيئة ومدراء عموم الإدارة العامة للتسجيل والتفتيش البحري والإدارة العامة للسلامة البحرية والإدارة العامة لحماية البيئة البحرية والإدارة العامة للتشريعات البحرية والشؤون القانونية والإدارة العامة للشؤون الإدارية والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارة العامة للمتابعة والقائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة بعدن .

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية لقطاع النقل أثناء الاجتماع أن هذا النزول يأتي في إطار البرنامج الإشرافي المُعد من قبل لجنة النقل وتنفيذا لما جاء فيه من خطط وبرامج تهدف إلى النهوض بمرافق وهيئات ومؤسسات قطاعات النقل المختلفة لما لها من أهمية بالغة وتأثير مباشر على حياة المواطنين .

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية أن مهمة اللجنة الإشرافية تتمحور بمسارين رئيسيين الأول مساعدة هيئات ومرافق النقل في تحديث وتطوير أعمالها وتذليل أي صعوبات أو عراقيل تواجهها، والمسار الثاني إيقاف اي خروقات أو تجاوزات غير قانونية اعتمادا على القوانين ولوائح العمل المنظمة لمؤسسات النقل السارية وهو ما يأتي في إطار الرؤية الشاملة للجنة الاقتصادية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي وقرار المجلس بإعلان الإدارة الذاتية في الجنوبط وبالتالي فأن الإدارة الذاتية لاتعني الإحلال محل المؤسسات الحكومية القائمة، أو بديلة عنها، وتتمحور مهمتها في مساعدتها في تنفيذ المهام والمحاسبة في حال تجاوز القوانين المنظمة للعمل.

ونوّه باسردة بأن ذلك يلزم الجميع بإتباع آلية الإدارة الذاتية واللجنة الإقتصادية في جوانب الرقابة الإدارية والمالية خصوصا فيما يتعلق بإيداع الإيرادات في البنك الأهلي .

من جانبه رحب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية المهندس محمد عبد الله مبارك بن عيفان برئيس وأعضاء اللجنة موجزا المهام والأنشطة الأساسية للهيئة سواء السيادية والمتمثلة بتمثيل الهيئة الوطني لدى المنظمة البحرية الدولية (IMO)في تنفيذ القوانين والتشريعات والإتفاقيات البحرية أو الأنشطة الفنية وأساسها حماية البيئة البحرية وحماية السلامة البحرية.

كما تطرق رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية عن أهم التحديات الراهنة التي تواجه عمل الهيئة وفي مقدمتها تأمين التعزيز المالي لمرتبات موظفي الهيئة في وزارة المالية، بالإضافة على مساعدة اللجنة للهئة في حماية مصادر إيرادتها والحفاض عليها التي تأتي بشكل أساسي من منصات تصدير النفط والغاز خصوصا في ضل الأوضاع الراهنة، مؤكدا من جانبه استمرار الهيئة في تعاونها مع الإدارة الذاتية لما فيه خدمة الصالح العام .

هذا وقد اسمتع رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية لكل ما طرح من قبل الحاضرون وفي نهاية الإجتماع عقب رئيس اللجنة الإشرافية على كل الاستفسارات المطروحة وتم الاتفاق على مواصلت الجهود وتعزيز التواصل بين اللجنة والهيئة العامة للشؤون البحرية .

رافق رئيس اللجنة الإشرافية أثناء نزوله الميداني عضوا اللجنة الإقتصادية العليا ( قطاع النقل ) المهندس طارق عبده علي، وبسام المفلحي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى