اخبار اليمن الان

الحوثيون يقولون إن التحالف أجبر سفينة محتجزة على العودة لجيبوتي

قالت وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثيين مساء الأحد، إن القوات البحرية التابعة للتحالف العربي ، أجبرت سفينة محتجزة قبالة ميناء الحديدة ، على العودة إلى جيبوتي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية عبدالخالق العجري، أن بحرية التحالف أجبرت السفينة (DYNASTY) المحتجزة منذ 98 يوما على التوجه إلى جيبوتي بحجة التموين ومنعت رسوها بميناء الحديدة رغم تقديم خفر السواحل التسهيلات لرسوها وتموينها.

وأشار إلى أن السفينة تحمل أكثر من 29 ألف طن من الديزل وحالت بحرية العدوان دون وصولها لميناء الحديدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.

وذكر متحدث داخلية الحوثيين، أن عمليات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر عرضت على طاقم السفينة الاستعداد لتموينها من ميناء الحديدة دون الحاجة لتغيير اتجاهها بحجة التموين، وقدمت جميع التسهيلات للسفينة إلا أنها قوبلت بالرفض وبحجج واهية رغم أن المسافة إلى جيبوتي أكبر بكثير من المسافة المتبقية لوصولها إلى ميناء الحديدة، حد قوله.

وبحسب العجري فإن السفينة (DYNASTY) هي أول سفينة تم احتجازها من قبل التحالف ويفترض أن تكون أول سفينة تصل ميناء الحديدة.

وفي وقت سابق يوم الأحد كررت جماعة الحوثيين ، إتهامها للتحالف العربي بمواصلة احتجاز 22 سفينة وقود في البحر الأحمر ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة والتسبب في أزمة مشتقات نفطية حادة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى