اخبار اليمن الان

اختتام دورة تدريبية للقابلات أثناء جائحة كوفيد 19 بشبوة

أختمت بمحافظة شبوة ظهر اليوم الأثنين 29 يونيو 2020م فعاليات الدورة التدريبية للقابلات الخاصة بتدخلات الصحة الإنجابية أثناء جائحة كوفيد 19 في محافظة شبوة بدعم وتمويل من صندوق  الأمم المتحدة للسكان وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة ونظمتها بنجاح تام الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات .

 

 وفي ختام فعاليات الدورة التدريبية نقل الدكتور نايف قمبوع بن فهيد مدير إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة تحيات وتهاني المدير العام الدكتور عيدروس عوض بارحمة وجهوده ومتابعته المتواصلة في أنجاح الدورة والتي هدفت على مدى ثلاثة أيام إلى أكساب (16) قابله من مديريات عتق وبيحان والصعيد وميفعة معارف وخبرات عملية ونظرية عن جائحة كورونا فضلا عن تقديم العديد من النصائح الهامة والتوعية المتخصصة للأمهات في مرحلة الحمل والرضاعة والحالات المرضية السابقة وكذلك النساء لأكثر عرضه للأصابة بالفيروس في حالة العدوى والتي تمكنهن من ممارسة أعمالهن بكفاءة واقتدار في التوعية المجتمعية في المنازل والمناسبات .

 

فيما حث مدير معهد د / أحمد مقلم للعلوم الصحية بالمحافظة الدكتور سامي الحاج إلى تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية للأسرة في ظل الإجراءات الاحترازية والسلامة الوقائية التي تقتضي ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل لفترات طويلة وانطلاقا من المثل القائل ( الوقاية خير من العلاج) وأكد الحاج أنه لا توجد حاله طارئه في الجائحة العالمية.

 

وكانت رئيسة فرع الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بمحافظة شبوة الأستاذة بركه حسين القعيطي قد رحبت بالقابلات وتجشمهم عناء السفر والحضور الفعال والمشاركة في الدورة التدريبية الهامه تزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة أنتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد وقالت كل منا له دور كبير في التوعية الصحية في المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات  فنحرص على غسل اليدين والتباعد الجسدي كي نحمي أنفسا ونحمي من نحبهم ونحمي المجتمع من مخاطر هذا الوباء القاتل .

 

وعبرت القعيطي عن شكرها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة على دعمه السخي و المتواصل وقيادة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وفي مقدمتهم الأستاذه سعاد قاسم والأمين العام للجمعية الأستاذه فطوم نور الدين ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة بقيادة الدكتور عيدروس عوض بارحمة على تعاونهم المثمر وأساهمهم في أنجاح فعاليات الدورة التدريبية لقابلات المجتمع .

 

وفي مسك ختام الدورة التي حاضرت فيها الأستاذة سميره علي حسن والأستاذة بركه كرامه تم توزيع شهادات المشاركة على قابلات المجتمع .

*من / عادل القباص

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى