اخبار اليمن الان

غريفيث يصل الرياض في مهمة طارئة بشأن اليمن

وصل المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، العاصمة السعودية الرياض، لبحث مقترحات الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر حكومي يمني قوله : إن” غريڤيث سيلتقي خلال زيارته الرياض مسؤولين سعوديين ويمنيين.

 
وبحسب المصدر فإن المباحثات تتركز حول جهود تنفيذ المقترحات الأممية لإيقاف القتال واستئناف مسار التسوية السياسية في اليمن، دون تفاصيل أكثر.

 
وتأتي زيارة غريڤيث للرياض، غداة هدوء جبهات القتال في محافظة أبين، جنوبي اليمن، بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي ، بعد ساعات من توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي، الجيش بالالتزام بوقف إطلاق النار في المحافظة.

وظهر اليوم وصل حافظ محافظة سقطرى إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من محافظة المهرة.

وقال مصدر مطلع أن المحافظ رمزي محروس وصل الرياض على متن طائرة سعودية قادما من محافظة المهرة برفقة وزير الثروة السمكية فهد كفاين.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد وجه أمس الأحد،  محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس بالعودة إلى الجزيرة واستلام المحافظة التي سيطر عليها المجلس الإنتقالي الجنوبي موخراً.

وقال وكيل محافظة المهرة السابق العميد علي سالم الحريزي إن السعودية قامت بتكليف لجنة برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين للنزول الى سقطرى بصحبة المحافظ رمزي محروس والإشراف على أستلام مؤسسات الدولة  التي سيطر عليها المجلس الانتقالي.

الخبر التالي : تمريرة بنزيما الذكية تقوده لرقم مميز

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى