اخبار اليمن الان

الحوثيون يعلنون التوغل 400 كم في مأرب والبيضاء

أعلنت جماعة الحوثين السيطرة على مساحات واسعة في محافظتي البيضاء ومأرب بعد معارك عنيفة مع الجيش الوطني.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع اليوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي بصنعاء إن مسلحي الجماعة سيطروا خلال 3 أيام من السيطرة على مساحة تقدر بنحو 400 كيلومتر مربع في البيضاء، وكذلك في محافظة مأرب التي تقع شرقي البلاد.

وأضاف أن مسلحي الجماعة سيطروا على كامل مديرية ردمان في محافظة البيضاء مؤكداً أنه بعد تأمين السيطرة على المديرية تم تنفيذ عملية عسكرية هجومية في جبهات قانية والعبدية.

وزعم سريع أن التحالف قدم لواءين عسكريين بقيادة عبد الرب الأصبحي و سيف الشدادي لدعم العواضي، ومدرعات وآليات وأسلحة متنوعة وعناصر من تنظيمي القاعدة و داعش، وغطاء جوي بأكثر من 200 غارة.
 

كما زعم أن الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والقبائل المناهضة للحوثيين بلغت 250 قتيلًا ومصابًا وأسيرًا، وتم تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية، مضيفا أن المكاسب الميدانية تحققت خلال معارك استمرت 3 أيام فقط، فيما تم تحرير معقل الزعيم القبلي ياسر العواضي خلال 24 ساعة.

في سياق متصل، أعلنت القوات الحكومية اليوم الإثنين القضاء على خلية تابعة للحوثيين في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، وذلك بعد اشتباكات استمرت منذ مساء أمس الأحد وحتى ظهر الإثنين.

الخبر التالي : الكويت تعلن موعد تشغيل الرحلات التجارية في مطارها الدولي

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى