اخبار اليمن الان

السعودية تستعرض بقايا الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت الرياض

استعرض وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع الممثل الأميركي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأميركي براين هوك الاعتداءات الحوثية التي استهدفت المملكة بالصواريخ، والطيارات المسيرة.

وخلال المؤتمر، أكد الجبير، سعي بلاده العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة التي تقدمها للمنظمات الإرهابية، بوجود الحظر ، مشيرا إلى أن طهران ستكون أكثر شراسة، وعدوانية حال رفع الحظر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

من جانبه قال الممثل الأميركي هوك: أن “حظر الأسلحة الذي تم قبل 13 سنة لم يوقف نقل الأسلحة لإيران، ولكنه كان سلاحاً فعالاً قانونياً ودبلوماسياً منع نقل إيران للأسلحة بشكل حرّ إلى حلفائها في المنطقة”.

وأضاف: “أن رفع الإيقاف سيجعل إيران تُحدّث أسلحتها الموجودة، وتحصل على أسلحة جديدة وحساسة قد تصدّرها إلى أذرعها في المنطقة، وزيادة القدرة الفعلية للأسلحة الموجودة لديها كالصواريخ، وتحديث القدرة البحرية وتشكيل تهديد أكبر للنقل البحري والملاحة الدولية.

وأكد، أن الولايات المتحدة ستضمن عدم حدوث ذلك حتى تغير إيران طريقتها، وتضمن عدم استهدافها لجيرانها، وإيقاف الهجمات التي تشنها في المنطقة عبر حلفاءها في المنطقة.

وكانت جماعة الحوثيين، أعلنت الاسبوع المنصرم، عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها “الأكبر” في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية “توازن الردع الرابعة”.

الخبر التالي : الكويت تقرر إنهاء خدمات جميع الوافدين

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى