اخبار اليمن الانتقارير

مسؤول يمني : الانتقالي يسهل تهريب الأشجار النادرة من سقطرى للإمارات ، وبقاء أي تواجد إماراتي في اليمن احتلال

اتهم مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من أبوظبي، بتنفيذ خطة لتسهيل عمليات تهريب الأشجار النادرة من جزيرة سقطرى إلى الإمارات.

.
وقال الرحبي،في سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر”: “الارهابي رافت الثقلي (رئيس ما تُسمى بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في سقطرى) يوجة المليشيات التابعة له بتسهيل دخول وخروج الإماراتيين والتابعين لهم والعاملين معهم من المنافذ”.

وأضاف: “ياتي هذا في اطار خطة لتسليم المنافذ الجوية والبحرية لدويلة الإمارات لتسهيل تهريب الافراد وكذلك النباتات والأشجار النادرة وتهريب سلاح للمليشيات من الإمارات”.

وحذر موقع “ميدل إيست آي” (بريطاني)، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من عمليات نهب منظم تقودها الإمارات، وتطال بشكل أساسي شجرة “دم الأخوين”، وهي تُعرف أيضا بـ”دم التنين”، وموطنها جزيرة سقطرى فقط.

وآنذاك، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات مصورة لأشجار (دم الأخوين– دم التنين)، المهددة بالانقراض، وهي معروضة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأضاف الرحبي ” بقاء اي جندي إماراتي في اليمن يمثل استفزاز واضح لكل يمني حر ويعتبر اي تواجد إماراتي في اليمن احتلال مكتمل الاركان يجب ان يعرف الإماراتيين ذلك، ان تواجدهم اصبح غير مرغوب فية وان المهمة التى دخلوا لأجلها قد انتهت بعد انحرافهم عن اهداف التحالف المعلنة “.

ويتزايد الغضب الشعبي من دعم الإمارات للميليشيا المسلحة التي انقلبت على الشرعية وصادرت الأرض والسيادة اليمنية لداعمها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى