اخبار اليمن الان

مصادر تكشف حجم الأموال التي سطت عليها القوات الإماراتية في المكلا

أقدمت قوات الإماراتية اليوم الثلاثاء على اقتحام ميناء المكلا في حضرموت (شرق اليمن)، ونهب 5 حاويات نقود تابعة للبنك المركزي اليمني، طبعت مؤخراً في روسيا.

 

وقالت مصادر حكومية وإعلامية “إن القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان اقتحمت الميناء مع أفراد من قوات الانتقالي وقاموا بمصادرة الأموال التي وصلت أمس الأحد وتقدر بـ280 مليار ريال يمني”.

 

 وأفادت المصادر “أن عملية النهب تمت بمرافقة طائرات إماراتية حلقت في علو منخفض لحماية الحاويات حتى وصولت إلى منطقة الريان في مدينة المكلا (عاصمة المحافظة)”.

 

ومساء الأحد رست سفينة تحمل نقوداً جديدة تابعة للحكومة في ميناء المكلا، شرق اليمن، تحت حراسة مشددة، وأغلقت السلطات بالتزامن مع تظاهرة نفذها أنصار الانتقالي المدعوم من الامارات، مطالباً بمصادرة هذه الأموال بزعم أنها متجهة إلى مأرب.

 

وكان من المفترض أن يتم نقل حاويات النقود، إلى فروع البنك المركزي بالمحافظات الشرقية لصرف رواتب المدنيين والعسكريين، والتي تشمل محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

 

وسبق أن نفذت قوات الانتقالي عملية سطو مماثلة في عدن (العاصمة المؤقتة) في 13 من يونيو/ حزيران الجاري، حيث نهبت سبع حاويات محملة بالأموال كانت في طريقها الى البنك المركزي، ونقلتها الى مقر لواء عسكري تابع للانتقالي في جبل حديد جنوب المدينة.

الخبر التالي : منظمة حقوقية تطالب بإنقاذ طالبات محتجزات في صنعاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى