اخبار اليمن الان

وزير يمني : الميدان هو الفيصل بيننا وبين أبوظبي

وجه وزير النقل المستقيل من حكومة هادي المعترف بها دولياً، صالح الجبواني تهمة إلى السعودية الضغط على قيادة “الشرعية” للتنازل عن عدن وسقطرى لصالح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وقال الجبواني في تغريدة على “تويتر”،  “تجهد السعودية نفسها نيابة عن الإمارات في الضغط على قيادة الشرعية للتنازل عن عدن وسقطرى للمليشيات التابعة لمخابرات أبوظبي والمسماه بـ الإنتقالي” حسب تعبيره.

 وأضاف ” التوقيع على اتفاق الرياض هو من أوصلنا لهذه النقطة فالتنازل يجر التنازل والحل إلغاء الاتفاق والميدان هو الفيصل بيننا وبين أبوظبي”.

 

 ويوم الجمعة، اتهم الجبواني السعودية بالتواطؤ مع الإمارات في دعم من وصفها بــ “مليشيات المجلس الانتقالي “، داعياً المملكة إلى إصلاح ما أفسدته في اليمن أو الرحيل منه.

وقال الوزير اليمني السابق في حوار تلفزيوني، “إذا بقيت السعودية منساقة وراء الإمارات فسيكون لليمنيين شأن آخر إزاء تواجدها في اليمن”. 

وأكد أن ما جرى في محافظة أرخبيل سقطرى كان بتواطؤ وتآمر سعودي على الحكومة الشرعية، قامت عبره بتسليم الجزيرة للإمارات. وكان الجبواني، قدم، في مارس الماضي، استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي، احتجاجا على قرار رئيس الحكومة معين عبدالملك وقفه عن العمل.

الخبر التالي : شركة أمريكية تدخل عالم سيارات البيك آب بمركبة قوية ومميزة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى