اخبار اليمن الان

الرئيس هادي يؤكد حرصه على السلام المستدام بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات

 

 

جدد الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية التأكيد على حرصه على تحقيق السلام الشامل في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها ومخرجات مؤتمر الحوار وقرارات مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لمناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وافاق السلام الممكنة.

وأكد هادي “الحرص على السلام الذي يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات”​​​.

واتهم الرئيس هادي، “الحوثيين”، بـ”التعنت وعدم الرغبة في تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام”.

وفي السياق استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم اليوم السفير الامريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وتطرق الرئيس هادي خلال اللقاء الى جهود حكومته التي تبذلها في اطار الحرص والالتزام على تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية “سبأ” جدد هادي تمسكه بخيارات السلام لحقن دماء اليمنيين.. لافتا الى التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل ذلك والتي تصطدم على الدوام بعجرفة وتعنت مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ اجندة دخيله خدمة لمشروع ايران في المنطقة.

 وأشاد  بدعم الولايات المتحدة الامريكية الدائم لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانبه أكد السفير الامريكي على مواقف بلاده الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية. مؤكدا دعم الولايات المتحدة لجهود الرئيس هادي في احلال السلام ومواصلة انجاح اتفاق الرياض وتجاوز اليمن لمختلف التحديات.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى