اخبار اليمن الان

دفاعًا عن المهمشمين.. اليمنيون يدشنون مساء اليوم حملة إلكترونية ضد عنصرية الحوثي

تنطلق حملة اعلامية وطنية اليوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساء لإدانة السلوك العنصري للمليشيا الحوثية تجاه جزء عزيز من المجتمع اليمني وحشدها لمحارق الموت تحت يافطة “إطلاق برنامج وطني للعناية باحفاد بلال” ندعوكم للمشاركة في الحملة على الهشتاج :

#عنصرية_الحوثي

#الحوثي_يفتك_باليمنيين

ولم تمض أيام على دعوة زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي لما اسماه “اطلاق برنامج وطني للعناية باحفاد بلال” حتى كانت القنوات الاعلامية للمليشيا وصفحات قياداتهم وناشطيهم في منصات التواصل الاجتماعي تروج لفعاليات ومقاطع من قوافل لمقاتلين وصور القتلى من هؤلاء المواطنين.

وجاءت دعوة زعيم الحوثيين للمهمشين في سياق سلوك عنصري يستهدف مواطنين ينظر لهم الحوثي بدونية ويستغل حاجتهم وفقرهم لتعويض خسائره في مختلف جبهات القتال.

وينضح الاسم الذي اطلقه الحوثيون (أحفاد بلال) بالعنصرية ويحمل دلالات تكرس الفوارق التي ينطلق منها سلوك الحوثي وتحريك لرواسب تاريخية متجذرة في نفوس الحوثي وأتباعه ومليئة بمعاني الاحتقار والدونية ، وكل هذا بغرض التغرير بهؤلاء المواطنين والزج بهم في حروب الحوثي العبثية.

وحمل مسمى الحوثي فرزاً طبقياً واضحاً رغم أن المهمشين مواطنين يمنيين غير منقوصي الانتماء، لكنهم منذ الانقلاب الحوثي يعانون من الفقر والجوع والمرض جراء نهب المرتبات وانهيار برنامج الضمان الاجتماعي وتعطل القطاع الخاص وتوقف برامج الاغاثة بفعل عنصرية وفساد وابتزاز المليشيا وعدم اكتراثها بالمأساة الانسانية.  

كما حملت أحاديث قيادات المليشيا الحوثية عن إدماج مواطنين يمنيين في المجتمع والعناية بهم لغة  انتقاص من مواطنة هذه الشريحة، وأعتبرها مراقبون عدوان عليهم من خلال استغلالهم وقودا لمعارك عبثية والحاقهم بمحارق الموت بعد نفاذ مخزون الحوثي البشري، ونقلهم من منازل الصفيح ومخيمات النزوح إلى المقابر التي يسمونها “رياض الشهداء”.

وحذر نشطاء حقوقيون المهمشمين من الانجرار خلف دعوات الموت التي تطلقها المليشيا الحوثية، والحفاظ على ابنائهم من الاستدراج الحوثي الخبيث المغلف بشعارات كاذبة.

ويطالب ناشطون المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة التمييز العنصري بموقف حازم من استغلال المليشيا الحوثية الحالة المعيشية المتردية لهؤلاء المواطنين لاستقطابهم وجعلهم وقودا لحروبها العبثية التي تستهدف أمن اليمن والإقليم والعالم

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى