اخبار اليمن الانتقارير

القوات المشتركة بالساحل الغربي تعلن ضبط شحنة أسلحة جديدة بعد ساعات من إعلان ”التحالف”

أعلن الاعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة بالساحل الغربي، مساء اليوم الثلاثاء، عن ضبط شحنة أسلحة جديدة، بعد ساعات من إعلان قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، إحباط محاولتين لتهريب أسلحة إيرانية.
وذكر الإعلام العسكري، أن “قوات خفر السواحل في قطاع البحر الاحمر تمكنت من ضبط زورقا يحمل كمية مسدسات وذخائر”.
وفي ذات السياق، أعلنت روزماري دي كارلو وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية بالامم المتحدة، في جلسة لمجلس الأمن بشأن الاتفاق النووي الإيراني، أنه تمت مصادرة أسلحة وصواريخ حرارية مصدرها إيران ووصلت إلى الأراضي اليمنية، مشيرة إلى أن طهران تواصل خرق قرار حظر توريد السلاح.
وأشارت إلى أن بعض العناصر المستخدمة في صواريخ الكروز والباليستية واستهدفت السعودية في نهاية 2019، تم تصديرها في 2016 و2018 من إيران لليمن.
وكان التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، أعلن اليوم، إحباط عمليتين لتهريب أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.
وقال في بيان، إن العملية الأولى جرت في 17 أبريل الماضي، قبالة المهرة، مشيرًا إلى أن العملية الثانية وقعت في 24 يونيو الجاري.
وكشف التحالف العربي عن ضبط مضادات حرارية وأجهزة لتوجيه الطائرات بدون طيار بين الأسلحة الإيرانية المهربة.
وأشاد مراقبون بالدور المشترك لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن والقوات اليمنية المشتركة وخفر السواحل، في حماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب من خطر التهديدات الإيرانية، وانتهاكها للقانون الدولي بتهريب الأسلحة إلى المليشيا المدعومة من إيران.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى