اخبار اليمن الانتقارير

بيان عاجل من الملك سلمان بشأن ”سد النهضة” و”أمن مصر”.. و”الجيش المصري” يتوعد بمحرقة لـ ”العدو”

أعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الأمن المائي لجمهوريتي مصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن العربي.
وأوضح المجلس في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن السعودية ترفض أي عمل أو إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل، وضرورة استئناف المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل.
وتناول المجلس خلال جلسته برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، البيان الذي صدر عن مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية بشأن سد النهضة الإثيوبي، حول تشكيل لجنة لمتابعة تطورات ملف سد النهضة والتنسيق مع مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول التطورات كافة.
وكان قائد الدفاع الجوي المصري، علي فهمي، أكد حرص قواته على امتلاك القدرات والإمكانيات القتالية التي تمكنها من أداء مهامها بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن سماء مصر ستكون محرقة لأي عدو.
وتشتعل الأزمة بين مصر وتركيا خلال الآونة الأخيرة في ليبيا، خاصة بعدما لوح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشرعية أي تدخل عسكري مصري محتمل في ليبيا، على خلفية التصعيد العسكري هناك، مشددا على أن “مدينة سرت وقاعدة الجفرة (بليبيا) تشكلان خطا أحمر” بالنسبة للقاهرة.
وتعمل مصر على تأمين حدودها وسواحلها وسماءها من أي رد فعل عدواني قد يحدث بشكل مفاجئ، على خلفية توتر الأوضاع على الحدود مع ليبيا، وتدخل تركيا العسكري هناك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى