اخبار اليمن الانتقارير

تعرف على تفاصيل ليلة ساخنة من قصف التحالف على صنعاء وأماكن الاستهداف وتهديد الحوثيين بأقسى العمليات

شن طياران التحالف العربي ليلة أمس عشرات الغارات على مواقع متفرقة من العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات في عملية عسكرية أعلنها التحالف أمس.

وتوزعت غارات التحالف على قاعدة الديلمي الجوية، ومجمع 22 من مايو للصيانة العسكرية، ومستودع للأدوات المنزلية بمنطقة سعوان، ومواقع في منطقة الحتارش شرق العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى جبلي عيبان والنهدين جنوب غرب العاصمة وحي ذهبان في بني الحارث وغيرها.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة لمليشيا الحوثي أن التحالف نفذ الأربعاء 57 غارة جديدة على مناطق متفرقة من اليمن، منها 21 غارة على صنعا.

وتوعد الناطق الرسمي للحوثيين بتنفيذ أقسى العمليات والرد على الغارات.

جاء ذلك في تغريده على حسابه بتويتر حيث قال: “أمام اختلال الموازين، فإن شعبنا العزيز متمسك بحقه في الدفاع، وهو إلى جانب الجيش واللجان في تنفيذ أقسى العمليات”.

من جانبه، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أمس أن التحالف بدأ عملية عسكرية ضد “الحوثيين المتحالفين مع إيران” في اليمن، بعد أن صعدت مليشيا الحوثي في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

وقال تلفزيون “الإخبارية” في وقت سابق، إن التحالف سيعقد مؤتمرا صحفيا بشأن العملية التي نفذت لتحييد القدرات العسكرية للحوثيين.

وفي وقت سابق، أطلق الحوثيون الأسبوع الماضي صواريخ وصلت العاصمة السعودية الرياض في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف لإطلاق النار الذي أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا نهاية مايو، وقال التحالف إنه تصدى للهجوم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى