اخبار اليمن الان

تسجيل أكثر من 60 خرقا إخوانيا لهدنة أبين خلال 5 أيام فقط

تحديث نت | خاص


سجلت القوات الجنوبية في محور أبين 60 خرقاً لوقف إطلاق النار ارتكبتها مليشيا الإخوان خلال الخمسة الأيام الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم محور أبين، محمد النقيب، أن عدد الخروقات لمليشيات الإخوان خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 12 انتهاكاً لقرار وقف إطلاق النار.

وتمثلت خروقات مليشيا الإخوان من خلال استخدام مختلف أنواع الأسلحة والتحشيد لأبين بالسلاح والجنود، وبحسب النقيب فإن جميع هذه الخروقات موثقة كاملة وأن القوات الجنوبية ملتزمة بقرار التحالف العربي لوقف إطلاق النار.

وفي سياق آخر، سير أبناء قبيلة العياسئ بيافع وأبناء المحفد، الخميس، قافلتين، غذائية وتموينية، دعماً للمرابطين في جبهات القتال بمحافظة أبين.

وانطلقت القافلة من العاصمة عدن وصولا إلى معسكر الدعم والإسناد في المطلع “لواء فيصل رجب” بموكب كبير يتقدمه الشيخ علي بن علي المطري رئيس المجلس الانتقالي في مديرية يافع لبعوس، والشيخ عبدالرب محمد النقيب، والشيخ هاني السقاف العيسائي منظم القافلة وعدد من مشايخ وأعيان العياسئ.

وحيا الشيخ علي المطري أبناء العياسئ خاصة ويافع بشكل عام على دعمهم المستمر والسخي لإخوانهم المقاتلين في جبهات القتال، مشيراً إلى أن هذه القافلة هي الـ9 التي تسيرها مديرية لبعوس والـ13 لأبناء يافع دعماً لأبطال القوات الجنوبية.

ولفت المطري إلى أن دور يافع في الجنوب وثورته التحررية لم يقتصر في تقديم القوافل الغذائية والتموينية بل قدمت قوافل من الشهداء كان آخرها قبل أسبوع في معارك جبهتي الطرية والشيخ سالم.

كما وصلت قافلة غذائية مقدمة من أبناء مديرية الحد يافع، شملت مواد غذائية وذخائر سلاح متنوعة وأدوية ومفروشات ومواد أخرى، وكان في استقبالها ركن عمليات محور أبين، العميد ناصر عبد المحسن المكنى “أبو أيمن”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى