اليمن عاجل

تعز: قتلى وجرحى في اشتباكات بين “الأهالي” ومسلحين يتبعون “طارق صالح” في مدينة التربة

الجوزاء نيوز – خاص

قُتل مسلح وأصيب 8 آخرون, اليوم السبت, في اشتباكات عنيفة بين مسلحين يتبعون طارق صالح الموالي للإمارات وأهالي منطقة جبل صبران بمدينة التربة جنوبي تعز.

وقالت مصادر محلية للجوزاء نيوز أن ” اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم السبت بين أفراد من أهالي جبل صبران ومسلحين يتبعون طارق صالح المدعوم إماراتيا حاولوا السيطرة على جبل صبران, المطل على مدينة التربة”.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى مقتل عنصر وإصابة 8 أفراد, بينهم المدعو مروان البناء, من مقاتلي قوات طارق, وأحد عناصر تنظيم القاعدة, كما أنه أحد المطلوبين أمنيا في تعز.

وأكدت المصادر أن محاولة سيطرة المسلحين على جبل صبران, كانت بمثابة الخطوة الأولى لأدوات الإمارات لإسقاط التربة.

وأشارت إلى أن تلك المحاولة “جاءت عقب الاجتماع الذي دعا له الشيخ المؤتمري محمد عبدالولي الشرجبي, وبعد التنسيق المكثف الذي أجراه المطلوب أمنيا عبدالكريم السامعي مع المجلس الانتقالي وطارق صالح, وتنفيذا لتوجيهات إماراتية.

ويرى مراقبون أن دعوة الشيخ المؤتمري محمد عبدالولي الشرجبي, بالأمس, مشائخ الشمايتين للاجتماع, كان هدفه إفشال عمل لجنة التهدئة المشكلة من المحافظ, التي وصلت التربة صباح اليوم لحل الإشكاليات وإخلاء جميع المواقع المطلة على مدينة التربه من كافة الجماعات المسلحة ، بما فيها جبل صبران وبيحان.

وحاليا, تعمل أذرع الإمارات في الشمايتين على التحشيد والتضليل الإعلامي بهدف خلط الأوراق ودفع الوضع لمزيد من الإنفجار, استكمالًا لما بدأه العقيد “عبدالملك الأبيض”, ضابط عمليات الساحل الغربي, الذي كان مقيمًا في التربة ومسؤولا عن عناصر التخريب فيها خلال الفترة السابقة, وظهر في صفوف مليشيا الحوثي قبل يومين”.

ووفق مصادر محلية متعددة, ما تزال قوات طارق صالح وأبو العباس تحشد المسلحين إلى التربة, من مناطق البيرين والكدحة والساحل الغربي.

ومنذ أيام, تشهد مدينة التربة توترا بين القوات الحكومية وجماعات مسلحة مدعومة إماراتيا (خليط من جماعات أبو العباس وطارق صالح), تحاول الأخيرة السيطرة على المدينة كخطوة أولى في مخطط استهداف تعز وخنقها.

الجدير ذكره أن تواجد الشرطة العسكرية في التربة لاقى ارتياحا واسعا لدى المواطنين, الذين بدورهم طالبوا الدولة ببسط نفوذها وإنهاء كل مظاهر الاختلالات في التربة وتطهيرها من عصابات الفوضى وأدوات الأجندة التي تهدد تعز ومواطنيها.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى