اخبار اليمن الان

حزب المؤتمر الشعبي العام يصدر بياناً هاماً وعاجلاً .. يخاطب فيه الرئيس هادي

أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام بتعز مساء الجمعة بيانا هاما بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها منطقة التربة جنوب المحافظة .

وقال المؤتمر في بيانه إنه تابع التطورات الأخيرة بمنطقة الحجرية مؤكدا على عدد من النقاط المهمة التي من شأنها الحفاظ على اللحمة الوطنية وتحقيق السلام في الملاحظة.

 

وأكد المؤتمر في بيانه على الموقف الثابت والداعم للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان كما أكد على ترسيخ جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بالمحافظة. ودعا المؤتمر الرئيس هادي إلى سرعة إصدار قرار تعيين قائدا للواء 35 مدرع ..

 

كما دعا محافظ المحافظة لسرعة عقد اجتماع عاجل للجنة الأمنية في مقر المحافظة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة في إنهاء التوتر والبدء بتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه بشأن أحداث الحجرية واتخاذ القرارات المناسبة حيال كآفة القضايا الأمنية والعسكرية الأخرى.

 

وفيما يلي نص البيان :

 

تابع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز الأحداث الأخيرة  والمتمثلة بالتوترات في منطقه الحجرية.

 

ومن منطلق المسؤولية والحرص على اللحمة الوطنيه والنسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة  ومنعا لحرف البوصلة عن العدو الحقيقي لأبناء تعز الاحرار.

 

وللحيلولة دون حدوث أي اقتتال داخلي من شأنه الأضرار بتعز ونسيجها الاجتماعي وتوحيد صفها نحو العدو الحقيقي المتمثل بعدو الوطن عصابه الحوثي  فإن المؤتمر الشعبي العام بمحافظه تعز يؤكد علي الاتي: 

١/الموقف الثابت والداعم للسلطة المحليه ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان.

٢/ التأكيد علي ترسيخ جميع مؤسسات الدوله المدنية والعسكرية بالمحافظة.

٣/ دعوة فخامهثة رئيس الجمهوريه المشير عبدربه منصور هادي بسرعه إصدار قرار تعين قائدا للواء ٣٥ مدرع.

٤/ دعوة محافظ المحافظة لسرعة عقد اجتماع عاجل للجنة الامنية في مقر المحافظة لإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة في انهاء التوتر والبدء بتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه بشأن احداث الحجرية واتخاذ القرارات المناسبة حيال كآفة القضايا الأمنية والعسكرية الاخرى.

مع التأكيد على ضرورة انتظام اجتماعات اللجنة الامنية بشكل دائم ومستمر خاصة في ظل الاوضاع التي تشهدها المحافظة بالمرحلة الراهنة.

٥/البدء الفوري والعاجل بتنفيذ جميع التوجيهات والاتفاقيات الصادرة من وزارة الدفاع وهيئة الأركان واللجنه الامنية بالمحافظة والمتعلقه بسرعه إخراج جميع الوحدات العسكرية التابعه للجيش من مدينة التربه إلي مسرح العمليات التابع لكل وحدة.

٦/تسليم الجانب الأمني والنقاط داخل التربة وخارجها للجهاز الأمني برئاسه مدير عام شرطه تعز ومساعدة قائد القوات الخاصة .

٧/ إزاله أي استحداثات من نقاط أو مواقع جديدة خارج إطار مؤسسات الدولة وقرارات اللجنه الامنية.

٨/دعوة جميع الأحزاب السياسيه وجميع الناشطين والإعلاميين التوقف عن المهاترات الاعلامية والمكايدات والشحناء التي تخلق الكراهيه والبغضاء فجميعنا بمركب واحد والمستفيد من ذلك هي عصابه الحوثي الاجرامية وتتحمل الأحزاب السياسية المسؤليه الكامله  في لم الشمل والاصطفاف مع الدوله ومؤسساتها وتعزيز وجودها والوقوف بكل مصداقيه وشفافيه ضد أي ممارسات خاطئة

والله الموفق

صادر عن المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز.

بتاريخ الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٧/٣م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى